الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 08:01

لترطيب بشرة طفلك... إتبعي هذه النصائح!

كل العرب
نُشر: 16/03/18 11:31,  حُتلن: 08:38

من الضروري عدم إستحمام طفلك عدة مرات في اليوم، لأن الإستحمام المتواصل يؤدي إلى جفاف البشرة. العدد المثالي هو ثلاث مرات لإستحمام طفلك أسبوعياً

تحتاج بشرة طفلك إلى عناية خاصة، فهي حساسة جداً وتتأثر سريعاً بالعوامل الخارجية التي قد تعرضها لمشاكل مختلفة أبرزها الجفاف. ولتفادي عدم ترطيب بشرة طفلك، يجب عليك أن تعتمدي على بعض النصائح السهلة ولكن الضرورية التي نقدمها لك في هذا الموضوع للإعتناء بها وترطيبها بشكل مستمر.

 

- إستخدام مرطب مناسب: رطبي بشرة طفلك عبر إستخدام المرطب المناسب والذي يحافظ على موازنة حموضتها. إختاري أيضاً المرطب الغني بالزيوت الطبيعية والتي تساعد على تشكيل طبقة واقية من العوامل الخارجية والجراثيم التي قد تتراكم على بشرة طفلك.


- شرب كميات وافرة من الماء: لا تنسي أن الماء هو المصدر الأساسي لترطيب البشرة، فتأكدي أن طفلك يشرب كميات وافرة منه ومن السوائل.

- إستخدام المستحضرات الصديقة للأطفال: يجب عليك إختيار المستحضرات المخصصة لبشرة طفلك الحساسة، إن كان من الزيوت أو الصابون والشامبو. إعتمدي على المنتجات التي تمنع جفاف البشرة وهي التي تكون خالية من المواد المسيلة للدموع، ضد الحساسية والمختبرة من الأطباء الأخصائيين. فضلي إستخدام المنتجات الطبيعية والغنية بالعناصر التي ترطب بشرة طفلك.

- تقليل عدد وفترة إستحمام طفلك: من الضروري عدم إستحمام طفلك عدة مرات في اليوم، لأن الإستحمام المتواصل يؤدي إلى جفاف البشرة. العدد المثالي هو ثلاث مرات لإستحمام طفلك أسبوعياً. تنبهي أيضاً أن لا تكون فترة الحمام طويلة ولا تتخطى الربع ساعة. خلال الإستحمام، يمكنك الإعتماد على الماء الفاتر المناسب لبشرة طفلك والذي يمنع جفاف البشرة.

مقالات متعلقة