الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 09:02

تجلّيات يوم المرأة العالميّ في مدرسة مشيرفة الثّانويّة

كل العرب
نُشر: 15/03/18 11:09,  حُتلن: 14:15

مدرسة المشيرفة:

في نهاية اللّقاء، دار نقاش مع الطّلبة والمعلّمين حول مكانة النّساء في مجتمعنا المحلّيّ، من خلال التّطرّق لوسائل التّنشئة الاجتماعيّة وبروز مكانة النّساء في الحياة الاجتماعيّة والأسريّة

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مدرسة المشيرفة جاء فيه ما يلي: "بمناسبة يوم المرأة العالمي، حضّر قسم التّربية الاجتماعيّة مممثّلًا بالمعلمة ابتهال محاجنة فعالية خاصّة بالمرأة ودورها في المجتمع".

وأضاف البيان: "تخلّلت الفعالية محاضرة قيّمة بعنوان "مساهمة النّساء في بناء المجتمع" للسّيدة هبة يزبك؛ لطلبة الصّفوف العاشرة. افتتح اللّقاء مدير المدرسة الدّكتور عبد الكريم إغباريّة مُرحِبًا بالحضور، ومقدّمًا شكره الخاصّ لقسم التّربية الاجتماعيّة في المدرسة وكلّ من ساهم في إعداد هذه الفعاليّة من الطّلبة والمعلّمين". 

وتابع البيان: "ثمّ تلته الطّالبة ديمة محاجنة رئيسة مجلس الطّلبة، فتطرقت إلى أهمّيّة التّعاون؛ للنّجاح في حياتنا وفي مجتمعنا العربيّ، إضافة إلى الإيمان بدور المرأة المشرق في المجتمع. وقد قدّمت السّيدة هبة يزبك محاضرة قيّمة عن دور المرأة ومساهمتها في المجتمع؛ إذ استعرضت المسار التّاريخي الّذي ساهم بتحديد الثّامن من آذار كيوم معترف به عالميًّا للاحتفاء بالمرأة. وفي هذا اللّقاء، أُشير إلى أنّ يوم المرأة هو يوم نضاليّ وليس احتفاليًّا؛ ومن خلاله تؤكّد النّساء على استمرارها بالنّضال من أجل تحصيل حقوقها، وخلق مجتمع تسوده العدالة الاجتماعيّة". 

واختتم البيان: "وفي نهاية اللّقاء، دار نقاش مع الطّلبة والمعلّمين حول مكانة النّساء في مجتمعنا المحلّيّ، من خلال التّطرّق لوسائل التّنشئة الاجتماعيّة وبروز مكانة النّساء في الحياة الاجتماعيّة والأسريّة، وسوق العمل، والتّعليم، والعمل السّياسي والمجتمع عمومًا. وختامًا، شكر مدير المدرسة الدّكتور عبد الكريم إغباريّة كلّ من ساهم في تخطيط هذه الفعاليّة وشارك في إنجاحها ثمّ قدّم درع الشّكر والتّقدير للمحاضرة السّيدة هبة يزبك لمشاركتها المُباركة في اللّقاء. يُذكر أنّه قد وُزّعت الورود لمعلمات المدرسة وعاملاتها؛ لمساهمتهنّ في عمليّة البناء في المدرسة وخارجها" إلى هنا نصّ البيان. 
 

مقالات متعلقة