الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 14:02

هدف دجيكو يمنح روما التأهل إلى ربع النهائي

كل العرب
نُشر: 14/03/18 00:34,  حُتلن: 07:49

 

خطف روما الإيطالي بطاقة التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد تحقيقه الفوز على ضيفه شاختار بهدف نظيف في إياب دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا. وعاد روما على ملعبه الأولمبيكو لحسم بطاقة التأهل إلى الدور القادم ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، بعد الخسارة أمام شاختار في أوكرانيا بهدفين لهدف، ولكن هدف دجيكو حسم الأمور لصالح ذئاب العاصمة. ونجح دجيكو في التقدم لصالح لروما في الدقيقة 52 من عمر الشوط الثاني واللقاء، بعد تمريرة رائعة من الهولندي لاعب الوسط كيفين ستروتمان. ولم تشهد المباراة على فرص خطيرة من جانب الفريقين، حيث بدأ اللقاء قوياً من جانب روما، حتى جاء هدف الفتح عن طريق إدين إدجيكو. ونجح إيزيبيو دي فرانشيكو مدرب روما في غلق المساحات بعد تسجيل هدف الصعود، حيث أخرج المهاجم التركي أوندر وأشرك لاعب الوسط البرازيلي إديرسون بعد الهدف مباشرة.


 وأشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء المباشرة في وجه إيفان أورديتش لاعب شاختار في الدقيقة 79 بعد عرقلته لإدين دجيكو الذي كان سينفرد بحارس مرمى شاختار في فرصة هدف واضحة. ولم ينجح شاختار في تهديد مرمى روما في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء بسبب النقص العددي، لينتهي اللقاء بفوز روما بهدف دجيكو النظيف ويصعد لدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا.

وصعد روما بهذه النتيجة إلى دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا بجموع المبارتين 2-2، بفضل هدف في الإياب في أوكرانيا. وانضم روما إلى كتيبة المتأهلين إلى دور ربع النهائي، وهم أندية ريال مدريد، مانشستر سيتي، ليفربول، إشبيلية ويوفنتوس.

مقالات متعلقة

Got