الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 09:02

مدرسة الجليل الثّانويّة التّجريبيّة في النّاصرة تحتفي بالمرأة

كل العرب
نُشر: 11/03/18 18:04,  حُتلن: 20:37


خلال الفعاليات

افتتح اليوم ببرنامج لمنتدى القراءة والإبداع الّذي تشرف عليه المربّية الكاتبة منى ظاهر بغية تعزيز مكانة لغتنا وأدبنا العربيّ والمحلّيّ

توّج النّهار باحتفال لجنة العمل مع طاقم العاملين في المدرسة من إدارة ومعلّمين وموظّفين، تحدّث فيها مدير المدرسة فيصل طه، والمربّي غانم حبيب الله عن لجنة العمل

وصل إلى موقع العرب بيان صادر عن مدرسة الجليل الثّانويّة التّجريبيّة في النّاصرة، جاء فيه:"كعادتها، احتفت مدرسة الجليل الثّانويّة التّجريبيّة في النّاصرة بذكرى يوم المرأة العالميّ بفعّاليّات متنوّعة، تهدف إلى استذكار وقفة النّساء النّضاليّة لنيل حقوقهنّ في المجتمعات عامّة، وللتّأكيد على أنّ هذه الذّكرى ليست عيدًا، بل استمرارًا للاجتهاد من أجل تطوير ركائز المجتمع بشريكيها المرأة والرّجل".

وتابع البيان:"افتتح اليوم ببرنامج لمنتدى القراءة والإبداع الّذي تشرف عليه المربّية الكاتبة منى ظاهر بغية تعزيز مكانة لغتنا وأدبنا العربيّ والمحلّيّ. وفيه وقف مدير المدرسة فيصل طه ليؤكّد على أنّ هذا اليوم يخلّد النّضال من أجل حريّة المرأة من الفكر الذّكوريّ، ومن الأسر، ومن الاحتلال، ولا يكون ذلك إلّا بشراكة من الرّجل، وعن أهمّيّة التّعليم وتطوير الفكر المنفتح الّذي يرفع من دعامة المجتمعات. بعدها قدّمت المربّية الكاتبة منى ظاهر قراءة تلخّص حدث الثّامن من آذار، وقدّمت نبذة عن منتدى القراءة والإبداع، وعرّفت بالطّالبتين المشاركتين نرمين بركة وسدى حجّة اللّتين ساهمتا بقراءات أدبيّة وشعريّة حول الأرض والمرأة والوطن.
مع العلم أنّ منتدى القراءة والإبداع المستمرّ برعاية المدرسة منذ ثلاث سنوات، يهدف إلى تطوير مهارات الكتابة الإبداعيّة، المشاركة في كلمة الصّباح وفي فعّاليّات وأنشطة مدرسيّة، وفي ندوات إبداعيّة ولقاءات ثقافيّة.
تلت القراءات الّتي استوقفت جمهور المدرسة من مربّين وطلّاب قراءة مقاطع من قصيدة لنزار قبّاني بصوت المربّي عايد علي الصّالح، وقد أتمّ مشاركته بكتابة هذه المقاطع بالخطّ العربيّ الجميل.
بعدها قدّم المربّي غصوب سرحان كلمة وهديّة للطّلّاب والهيئة التّدريسيّة عبارة عن أغنية للمرأة بصوت كاظم السّاهر".

وأضاف البيان:"تتابعت فعّاليّات المدرسة بوقفات عن أدوار النّساء عبر التّاريخ خلال الحصص التّعليميّة، وتوّج النّهار باحتفال لجنة العمل مع طاقم العاملين في المدرسة من إدارة ومعلّمين وموظّفين، تحدّث فيها مدير المدرسة فيصل طه، والمربّي غانم حبيب الله عن لجنة العمل، مع توزيع الحلوى والشّوكولاتة، ليكون لهذا اليوم نكهة متميّزة، بالإضافة إلى تحفيز لمواصلة الدّأب والعطاء لما فيه من فائدة وخير على أبنائنا وبناتنا"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة