الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 17:02

المواطن جمعة أبو خفاجة من باقة: هدمت بيتي بيدي بسبب المماطلة في معالجة قضايا السكن

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 10/03/18 14:07,  حُتلن: 19:18


حديث مع المواطن جمعة أبو خفاجة

المواطن جمعة أبو خفاجة في حديث لموقع العرب:

المنطقة التي اقمت البيت فيها تابعة لمسطح نفوذ المجلس الإقليمي منشة، لكننا مسجلون بأننا من سكان باقة ونحصل على خدمات من البلدية وفي الإنتخابات نصوت في باقة الغربية

بعد أن تلقيت امر الهدم، توجهت للبلدية اكثر من مرة لمعالجة القضية، لكن في كل مرة كنت اصل بها الى مبنى البلدية لا اجد من يستقبلني

 للأسف هنالك مماطلة في معالجة قضية الضائقة السكنية، ليس في باقة فقط بل في اغلب البلدات العربية". 

تعقيب بلدية باقة الغربية:

لم يهدم أي بيت داخل مسطح نفوذ مدينة باقة الغربية، بتاتا ونحن نضع قضية الارض والمسكن على رأس سلم أولوياتنا ونعمل جاهدين في هذا المجال

أقدم المواطن جمعة أبو خفاجة من سكّان باقة الغربية على هدم بيته الذي يقع غربي البلدة، بيده وذلك بعد أن صدر أمر قضائي من المحكمة بهدم البيت بحجة البناء غير المرخص. وكانت الشرطة قد تحدّثت مع صاحب البيت، وطلبت منه تنفيذ الهدم، أو أن تنفذ الشرطة الأمر بمرافقة اليات ومجنزرات وجرافات وزارة المالية لهدم البيت. 

وقال صاحب البيت جمعة ابو خفاجة: "حن نسكن في باقة منذ 22 عامًا، بعد أن تم ترحيلنا من قريتنا القريبة من جفعات اولجا.  قمت ببناء بيت الذي هو قيد الإنشاء، من اجل أن نسكن فيه أنا وزوجتي وابنائي حتى نستقر في حياتنا، بعد أن كنا نعيش في بيت متنقل، لكنني تلقيت امر هدم للبيت بحجة البناء غير المرخص، وقد صدر قرار قضائي بهدم البيت. وقبل يومين تلقيت اتصالا من الشرطة وطلبوا مني بمباشرة الهدم او أنهم سيصلوا بانفسهم الى المكان لتوفير الحماية للجهة المسؤولة عن تنفيذ القرارات بما يتعلق بالتنظيم والبناء". 


المواطن جمعة أبو خفاجة

وأضاف أبو خفاجة:"المنطقة التي اقمت البيت فيها تابعة لمسطح نفوذ المجلس الإقليمي منشة، لكننا مسجلون بأننا من سكان باقة ونحصل على خدمات من البلدية وفي الإنتخابات نصوت في باقة الغربية". كما قال:" بعد أن تلقيت امر الهدم، توجهت للبلدية اكثر من مرة لمعالجة القضية، لكن في كل مرة كنت اصل بها الى مبنى البلدية لا اجد من يستقبلني. فقط مرة واحدة ذكروا لي بانهم سيهتمون في القضية، لكن لم نرى اي تقدم، والنتيجة هي هدمي لبيتي".

في نهاية حديثه قال:" بيتي الذي هدمته ليس البيت الوحيد المقام هناك، وآمل أن نرى حلولا جذرية للوضع القائم كي نجد مكانا للسكن فيه بدلا من ان نبقى في بيوت مستأجرة. للأسف هنالك مماطلة في معالجة قضية الضائقة السكنية، ليس في باقة فقط بل في اغلب البلدات العربية". 

تعقيب بلدية باقة الغربية
هذا، ووصلنا الرد التالي من الناطق الرسمي لدار البلدية في مدينة باقة الغربية، الطيب غنايم، جاء فيه: "لم يهدم أي بيت داخل مسطح نفوذ مدينة باقة الغربية، بتاتا. ونحن نضع قضية الارض والمسكن على رأس سلم أولوياتنا ونعمل جاهدين في هذا المجال. ولا تفاصيل لدينا بشأن القضية التي توجهت لنا بشأنها، وأبواب دار البلدية لدينا مشرعة لمواطنيها ، طيلة الوقت"، بحسب بلدية باقة.


البيت بعد الهدم

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
245076.96
BTC
0.53
CNY