الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 00:02

مواجهات قوية في الدوري الاسباني اليوم

كل العرب
نُشر: 10/03/18 11:09,  حُتلن: 13:57


لاعبو برشلونة

يطمح المتصدر نادي برشلونة لتعزيز صدارته لجدول ترتيب الدوري الإسباني من خلال زيارته لمتذيل الترتيب ملقا بينما يحل ريال مدريد ضيفًا ثقيلًا على ملعب إيبار

تستمر الاثارة في منافسات الدوري الاسباني لكرة القدم في أسبوعه الـ28، حيث يطمح المتصدر نادي برشلونة لتعزيز صدارته لجدول ترتيب الدوري الإسباني من خلال زيارته لمتذيل الترتيب ملقا، مساء السبت في تمام الساعة 21:45، بينما يحل ريال مدريد ضيفًا ثقيلًا على ملعب إيبار، الفريق المجتهد وأحد المفاجآة السارة في لا ليجا هذا الموسم، وذلك في تمام الساعة 14:00.

ويترقب عشاق الليجا مواجهة من العيار الثقيل على ملعب رامون سانشيز بيزخوان بين إشبيلية صاحب المركز الخامس، وفالنسيا الذي يقبع في المرتبة الرابعة، ويلعب أتلتيكو مدريد على ملعبه، واندا ميتروبوليتانو ضد سيلتا فيجو بهدف مواصلة مطاردة البرسا على الصدارة وحرمانه من حسم لقب الليجا مبكرًا. وتنتظر فريقا الديبور ولاس بالماس، اللذان يصارعان من أجل البقاء مواجهتين صعبتين للغاية ضد جيرونا وفياريال على الترتيب.


لاعبو ريال مدريد

برشلونة المتصدر يستعد لمباراته المرتقبة مع تشيلسي بطل إنجلترا الأربعاء في دوري أبطال أوروبا بمواجهة قد تكون الأسهل له محليا حين يحل ضيفا على ملقا الأخير، مساء اليوم في تمام الساعة 21:45.

ولا يمكن مقارنة إمكانات لاعبي برشلونة وملقا ولا مستوى الفريقين، وتكفي الإشارة إلى أن الفريق الكاتالوني جمع 69 نقطة حتى الآن مقابل 13 فقط لملقة، فالأول يتجه بثبات نحو استعادة اللقب، والثاني للهبوط إلى الدرجة الثانية. لكن طموحات برشلونة تتخطى مباراة ملقا، لأن مدربه إرنستو فالفيردي ونجومه وفي مقدمتهم الأرجنتيني المنقذ ليونيل ميسي يتطلعون إلى مواجهة الأربعاء ضد تشيلسي على ملعب «كامب نو». وعاد برشلونة من لندن بتعادل ثمين 1 - 1 بعد هدف لميسي حال دون خسارة فريقه في ذهاب الدور ثمن النهائي لدوري الأبطال، مما قد يرجح كفة فريقه في بلوغ ربع النهائي ومواصلة المشوار نحو اللقب السادس في تاريخه.

في المقابل، يخوض أتليتكو اختبارا صعبا مع ضيفه سلتا فيغو التاسع يسعى من خلاله إلى استعادة نغمة الفوز وعدم إتاحة الفرصة أمام ريال مدريد بطل الموسم الماضي وصاحب المركز الثالث بالاقتراب منه عندما يحل ضيفا على إيبار الثامن. وكان الأرجنتيني دييغو سيميوني مدرب أتليتكو قال بعد خسارة فريقه أمام برشلونة عن فرص البقاء في صراع المنافسة على اللقب: «برشلونة في الظروف الطبيعية لا يخسر أربع أو خمس مباريات من الآن وحتى نهاية الموسم».

وبدوره، مضى ريال مدريد بخبرته العريضة على الساحة الأوروبية إلى ربع نهائي دوري الأبطال على حساب باريس سان جيرمان الفرنسي بعد أن جدد فوزه عليه بنتيجة 2 - 1 إيابا في باريس. وتشكل البطولة الأوروبية بارقة أمل لريال مدريد لإنقاذ موسمه في ظل ابتعاده عن صدارة لا ليغا، علما بأنه توج ملكا للقارة العجوز في النسختين الأخيرتين على حساب يوفنتوس الإيطالي وأتليتكو مدريد على التوالي.

يشار إلى أنّه تقام منافسات المرحلة السابعة والعشرين من الليجا على مدار 4 أيام: الجمعة، السبت، الأحد والإثنين المقبلين. وفيما يلي جدول مواعيد مباريات الجولة 28 من الدوري الإسباني لليوم السبت:

14:00 إيبار -- : -- ريال مدريد 
17:15 إشبيلية -- : -- فالنسيا
19:30 خيتافي -- : -- ليفانتي 
21:45 مالاجا -- : -- برشلونة

مقالات متعلقة

Got