الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 20:01

نتنياهو يلتقي بالسفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي في نيو يورك

كل العرب
نُشر: 08/03/18 23:03,  حُتلن: 23:04

 

جاء في بيان من أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء نتنياهو للإعلام العربي:" إلتقى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بالسفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي في نيو يورك.وقال رئيس الوزراء نتنياهو: إننا نثمن الدفاع عن إسرائيل والحقيقة، التي يأتي بها السيد الرئيس وحضرتك إلى هذه الأروقة المعزولة.إن ذلك ليس بمهب ريح من الهواء المنعش وإنما يشبه التسونامي من الهواء المنعش.التقى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو هذا الصباح (حسب توقيت واشنطن) بالسفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي".

وقال رئيس الوزراء نتنياهو في مستهل اللقاء:"يسرني لقاؤك هنا مجدداً. فأنت تجعلين كل شيء أحسن.أعتقد بأن الرئيس يركز كل جهوده على الخطر الذي تشكله إيران والصفقة النووية والتصرفات الإيرانية العدوانية في المنطقة. إنه يركز على الأمر الصحيح فكما تعلمين جيداً أعتقد بأن ذلك ما يشغل بال الجميع الآن وليس إسرائيل وأمريكا فحسب بل كافة الجهات في الشرق الأوسط تقريباً. وأنا متأكد أنك لاحظت هذا الأمر.

أود التعبير أمامك بمدى تقديرنا الكبير لدفاعكم عن إسرائيل وعن الحقيقة التي يأتي بها السيد الرئيس وحضرتك إلى داخل هذه الأروقة المعزولة والتي ما زالت رطبة من الكلام المسموم الذي يتم توجيهه لإسرائيل، مما لا يعدّ مهب ريح من الهواء المنعش فحسب وإنما يشبه التسونامي من الهواء المنعش".من جانبها صرحت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي:"(متطرقةً إلى موقف الأمم المتحدة من إسرائيل) إنه لأمر مدهش. فاتسم في الماضي بكونه مسيئاً حيث أفكر بأنني قلت لك في مناسبة سابقة أنني أشعر بالأسف على داني (دانون, السفير الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة) بسبب ما كان يضطر لمواجهته. إن التعامل كان مسيئاً في الماضي ولكنه بات يتحسن قليلاً. إنهم لا يريدون أن يتم توبيخهم فيبدون التفهم.أعتقد بأنه يتم التركيز على إيران حالياً فنحن قلقون جداً وأنا قلقة جداً على إسرائيل فاعتقد بأنهم باتوا يشعرون بأنهم مهدَّدين أكثر فأكثر وكذلك أعتقد بأنه سيتوجب عليهم اتخاذ قرارات. إنني أخشى عدم اتخاذهم للقرارات الصائبة مما نركز جهودنا عليه حالياً لمراقبة الأوضاع الراهنة في سوريا، حيث سيسرني سماع رأيك بخصوص ذلك والاتجاه التي تسير الأمور نحوه هناك".

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
242092.47
BTC
0.52
CNY