الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 12:01

نعمت لواء الناصرة تحيي يوم المرأة العالمي باحتفالية خاصة

كل العرب
نُشر: 08/03/18 18:42,  حُتلن: 18:44


خلال الاحتفالية

سكرتيرة نعمت لواء الناصرة -  رهام ابو العسل:

في يوم المرأة نؤكد على ضرورة شراكتنا في توزيع الموارد ومواقع صنع القرار وتساوي الفرص

وصل إلى موقع العرب بيان صادر عن مجلس نعمت -  لواء الناصرة، جاء فيه:"أكّدت سكرتيرة مجلس نعمت في لواء الناصرة، رهام ابو العسل، ان احياء يوم المرأة العالمي، هذه السنة، ياتي في ذروة نضال النساء من اجل رفع مكانتهن في المجتمع وتحقيق مساواتهن في مختلف المجالات، مشيرة الى انه في هذا اليوم يتوجب التشديد على ضرورة شراكة النساء في توزيع الموارد ومواقع صنع القرار وتساوي الفرص.
وكانت ابو العسل تتحدث في الحفل الخاص الذي اقامه مجلس "نعمت"، بمناسبة يوم المرأة، وذلك في قاعة سينمانا في الناصرة، بمشاركة جمهور واسع من النساء من مختلف المؤسسات والجمعيات كما حضرت الاجتماع رئيسة لجنة النهوض بمكانة المرأة في الكنيست، النائبة عايدة توما ورئيس مجلس عمال لواء الناصرة، كمال ابو احمد والرئيسة السابقة لمجلس نعمت، ردينة جرايسي ومديرة جمعية ياعديم لتسافون، لينا صباح. وعرض خلال الحفل رقصة باليه لفرقة عايدة للرقص والباليه والرقص المعاصر كما عرضت مسرحية "ملحقة"، من بطولة الممثلة لنا زريق وإخراج ايمن نحاس".



وتابع البيان:"وفي كلمتها امام المشاركات والمشاركين قالت ابو العسل:"نحيي يوم المرأة هذه السنة ونحن على اعتاب انتخابات السلطة المحلية وننتهز هذه المناسبة لكي نقول انه حان الوقت ان تمتليء قوائم احزابنا بنساء مرشحات صاحبات قدرات وكفاءات وقادرات على تمثيل النساء وطرح قضايانا من خلال رؤية نسوية تعي علاقات القوة القائمة وتعمل على زعزعتها وتكسر النهج القائم بذكوريته الطاغية". واضافت ابو العسل تقول " اليوم لدينا تسع نساء فقط في مجالسنا المحلية، بينما يزخر مجتمعنا بنسب عالية في التعليم وفي اختراق مجالات عمل غير تقليدية. وللتدليل على ما أقوله يكفي ان نعرف ان 60% من نسبة الطلاب العرب في معهد التخنيون هذه السنة هن طالبات. نستطيع ان نكون 99 و 199 وأكثربكثير. كيف يحدث ذلك؟ عندما نستطيع ازالة المعيقات البنيوية وعندما لا تبقى ادوار الرعاية المتعلقة بالاعتناء بالاولاد والاسرة هو حكر على النساء, نستطيع ذلك عندما تصبح هذه الادوار تشاركية بين النساء والرجال ونستطيع ذلك عندما نتنازل نحن النساء عن كوننا نساء خارقات, وامهات كاملات. نستطيع ذلك عندما نؤمن انه من حقنا ان نختار ما نريد".
وشددت ابو العسل على ضرورة استمرار رفع صوت المرأة عاليا لاحقاق العدل والمساواة وانهاء الاحتلال والتاكيد ان يوم المرأة هو يوم لا يخص فقط النساء، بل المجتمع باسره".

وتابع البيان:"وقدم سكرتير مجلس العمال، كمال ابو احمد، تحية قال فيها: "ونحن نحيي معكن هذا اليوم النضالي العالمي نعود هنا ونؤكد اننا ما زلنا نضع النساء وقضاياهن في مختلف المجالات، العمل والحقوق والمكانة السياسية والاجتماعية، على راس سلم اولويات نضالنا الحقوقية والمساواتية ونواصل بذل الجهود لضمان، ليس فقط اجرا مساويا بالرجل، انما المساواة بفرص العمل وبمراكز عالية للنساء". واضاف ابو احمد "اتمنى ان تكون السنة المقبلة حتى اذار 2019 مثمرة وناجحة وان تحقق النساء المزيد من الانجازات، خصوصا ونحن مقبلون على انتخابات بلديات. فالمراة ما زالت شبه منسية في هذا الجانب وعلينا جميعا، احزاب ومؤسسات وانتن النساء، بذل كل جهد والعمل والاصرار على ضمان تمثيل مشرف يليق بكن ويتماثل مع نسبة النساء في المجتمع".
من جهتها استعرضت النائبة عايدة توما، الجهود التي تبذل في الكنيست من اجل رفع مكانة المرأة، ازاء ما تتعرض له من احجاف وتمييز وشددت في كلمتها على ضرورة ان تاخذ النساء دروهن في انتخابات السلطات المحلية المتوقعة في اكتوبر المقبل، وضرورة تمثيل اكبر عدد من النساء في القوائم وباماكن متقدمة ومضمونة.
الى ذلك قامت رهام ابو العسل، امس في يوم المرأة، بمرافقة وفد من جبهة الناصرة بتوزيع الورد على موظفات ومستخدمات عدد من مؤسسات المدينة، واكدت على ضرورة اخذ دورهن في النضال الذي تخوضه المرأة من اجل مساواتها واحقاق حقوقها"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
260317.22
BTC
0.51
CNY