سياراتًWheels

هيونداي كونا 2019 الكهربائية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
14

حيفا
سماء صافية
27

ام الفحم
غيوم متفرقة
24

القدس
غيوم متفرقة
24

تل ابيب
غيوم متفرقة
24

عكا
سماء صافية
27

راس الناقورة
سماء صافية
14

كفر قاسم
غيوم متفرقة
24

قطاع غزة
Array
0

ايلات
سماء صافية
28
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

هيونداي كونا 2019 الكهربائية الجديدة

كشفت شركة هيونداي رسميا عن السيارة كونا 2019 الجديدة والتي حصلت على تطوير كبير في شكلها، إلى جانب التطوير الأكبر بمواصفات المحرك، حيث حصلت السيارة على نسخة محرك كهربي وهذا يعني صفر للانباعثات.

حصلت ال سيارة على نسخة محرك كهربي وهذا يعني صفر للانبعاثات


كشفت شركة هيونداي رسميا عن السيارة كونا 2019 الجديدة والتي حصلت على تطوير كبير في شكلها، إلى جانب التطوير الأكبر بمواصفات المحرك، حيث حصلت السيارة على نسخة محرك كهربي وهذا يعني صفر للانباعثات.

 

اشار الخبراء في عالم ال سيارات الى ارتفاع نسبة السيارات الهجينة والكهربائية خلال الفترة الحالية كما يتوقع ان تصبح هذه النوعية من السيارات هي الاكثر انتشارا في الاسواق بحلول عام 2020، ولذلك فالعديد من الشركات بدأت خلال الفترة الحالية في اصدار سيارات هيجنة او كهربائية و احيانا تقوم الشركات بتحويل نماذج الوقود الى هذه الفئات.

تصميم السيارة
على الرغم من ان السيارة هيونداي كونا هي سيارة حديثة حيث تم الكشف الرسمي عنها للمرة الاولى في عام 2017 و وصلت الى مختلف الاسواق في عام 2018 باعتبارها واحدة من النماذج الكروس اوفر ذات الحجم الصغير الا انها حصلت على تحديث ضخم في التصميم خاصية في النموذج الكهربي. دائما يكون النموذج الكهربي لسيارة ما مختلف بشكل كبير عن النسخة القياسية منها و هذا ما فعلته شركة هيونداي مع السيارة كونا 2019 الكهربائية ، حصلت على مصد امامي جديد حيث فتحات الشبك العلوي اصبحت اصغر حجما و تغير شكل المصابيح التي اصبحت ذات تصميم حاد مسحوب الى طرفي السيارة بها لمبات ليد بالاضافة الى مصابيح الضباب ذات التصميم المستطيلي متوسط الحجم.

حصلت السيارة ايضا على غطاء محرك جديد يبدو اكبر حجما ذو تصميم حاد مسحوب باتجاه اسفل المصد ، كما حصلت السيارة على اطارات جديدة بمقاس 19 بوصة و يحيط بها اطار اسود اللون مختلف باقي لون جسد السيارة ، كما تميزت السيارة بأنها جائت بلونين احدهما للجزء العلوي منها و الثاني للجزء السفلي من الجزء الجانبي للسيارة. بينما من الجهة الخلفية حافظت الشركة على تصميم مصابيح الضباب في اسفل المصد مع مصد خلفي من الكروم الاسود و الكروم الفضي اللامع ، و في اعلى الصندوق يوجد جناح خلفي رياضي.

أما من الداخل فالسيارة هيونداي كونا 2019 لم تحصل سوى على كونسول وسطي جديد ، بينما تم الحفاظ على شاشة الملاحة و كذلك شاشة المعلومات خلف الدركسون بالاضافة الى التصميم التقليدي لفتحات المكيف ، و لعل ابرز التقنيات في السيارة هي خاصية مثبت السرعة التكيفي و مكابح الطورايء و خاصية الزر لتشغيل و ايقاف محرك السيارة.

المحرك
شركة هيونداي اعلنت رسميا عن توافر هذه السيارة بنسختينن من المحرك حيث الاول ببطارية 39.2 كيلوواط ليعطي قوة 135 حصان و التسارع خلال 9.3 ثانية بينما يمكن لهذه النسخة من المحرك ان تسير لمسافة 300 كيلومتر دون الحاجه الى الشحن ، اما النسخة الثانية من المحرك و هي ببطارية 64 كيلوواط ليعطي قوة 240 حصان حيث التسارع من خلال 7.6 ثانية و تقطع السيارة مسافة 470 كيلومتر بشحنة واحدة.

كلمات دلالية
تعرض شابين من كفرقاسم للغرق في احد شواطئ هرتسليا