سياراتًWheels

مواصفات يكرهها السائقون بسياراتهم
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئ
32

حيفا
غائم جزئ
33

ام الفحم
سماء صافية
31

القدس
سماء صافية
29

تل ابيب
سماء صافية
29

عكا
غائم جزئ
32

راس الناقورة
سماء صافية
31

كفر قاسم
سماء صافية
29

قطاع غزة
سماء صافية
30

ايلات
سماء صافية
37
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

مواصفات يكرهها السائقون في سياراتهم

مواصفات السيارة هي أمر هام جدًا ولا يمكن الاستغناء عنه، فهذه المواصفات تساهم في حماية أرواح الركاب، مثل حزام الأمان والوسائد هوائية. ولكن هنالك مواصفات أخرى في السيارات الجديدة قد لا تكون مفيدة جداً، بل قد يجدها البعض مزعجة حقًا

التحذيرات الصوتية تضايق الجميع، فعندما تنسى وضع حزام الأمان أو عندما ينخفض الوقود في الخزان أو عندما تترك الباب مفتوحاً، لا بد أن هنالك طريقة ما أفضل من هذه الأصوات المزعجة التي تصدر عن ال سيارة


مواصفات السيارة هي أمر هام جدًا ولا يمكن الاستغناء عنه، فهذه المواصفات تساهم في حماية أرواح الركاب، مثل حزام الأمان والوسائد هوائية. ولكن هنالك مواصفات أخرى في ال سيارات الجديدة قد لا تكون مفيدة جداً، بل قد يجدها البعض مزعجة حقاً.. اليكم قائمة بخمسة من هذه المواصفات التي نعتقد انها مزعجة ولا يرغب بها كثير من السائقين.


صورة توضيحية

1) الأصوات التحذيرية 
التحذيرات الصوتية تضايق الجميع، فعندما تنسى وضع حزام الأمان أو عندما ينخفض الوقود في الخزان أو عندما تترك الباب مفتوحاً، لا بد أن هنالك طريقة ما أفضل من هذه الأصوات المزعجة التي تصدر عن السيارة. في الماضي كانت السيارة تكتفي بالأضواء والتحذيرات البصرية ، وبما أن السائق ينظر باستمرار إلى لوحة العدادات فإن هذه الأضواء كافية لجذب انتباه السائق. ولكن سماع أصوات التنبيه لفترات طويلة ليس مزعجاً فحسب ولكنه قد يشتت انتباه السائق أيضاً

2) نظام التحكم الصوتي
في أفلام الخيال العلمي يبدو نظام التحكم الصوتي فكرة رائعة ، حيث يدخل الممثل في محادثة مع جهاز الكمبيوتر وكانه يتحدث مع صديقه. ونظرياً يعتبر نظام التحكم الصوتي مواصفة جيدة لنك تستطيع استخدامه للتحكم بوظائف السيارة المختلفة دون أن ترفع يدك عن المقود. ولكن على أرض الواقع فإن النظام الصوتي قد يكون مزعجاً جداً للسائق ، وفي معظم الأحيان لا يكون هذا النظام المتطور عملياً وسريعاً بالقدر الكافي ، فيما يبدو الضغط على الأزرار أسهل بكثير! وتتوفر عدة موديلات من أنظمة التحكم الصوتي في الأسواق ولكنها لا تتمتع بنصف الكفاءة التي نشاهدها في الأفلام وحتى في الظروف المثالية عزيزي فمن النادر ان يعمل النظام الصوتي بسرعة الضغط على الأزرار .

3) نظام التحكم بالإيماءات
الجيل الجديد من المواصفات غير الضرورية هو نظام التحكم بالإيماءات ، وكما هو الحال في النظام السابق يتطلب هذا النظام أن تكون دقيقاً في حركة يدك ، وليس من المؤكد أن يعمل النظام بنجاح في كل مرة. وتوفر بي ام دبليو الفئة السابعة هذا النظام ضمن مواصفاتها الاحتيارية ، ولكن نعتقد أن كثيرين لن يطلبو إضافته إلى قائمة مواصفات سياراتهم.

4) زر إيقاف وتشغيل المحرك
تقنية إيقاف المحرك وتشغيله تبدو فكرة جيدة للوهلة الأولى، فهي تشاعدك على توفير الوقود في الازدحامات المرورية أو عند الاشارات الضوئية من خلال إطفاء المحرك بعد مرور عدة ثوان أثناء توقف السيارة. ولكن هذه الميزة ليست مفيدة كما يُروج لها وهي مزعجة أيضاً، خاصة إذا كنت تقود واحدة من تلك السيارات الرياضية التي تتميز بصوت مرتفع عند التشغيل. وبالإضافة إلى هذا فإن هذه الميزة قد تسبب في إنهاك المحرك وخاصة إذا كنت تقود السيارة في جو بارد ولمسافات قصيرة. لذلك ننصح بتجنب هذه الميزة، فهي لا توفر الكثير من الوقود أصلاً ، وسيكلفك اختيارها مبلغاً إضافياً على سعر السيارة.

5) أجهزة المفاتيح الذكية
ميزة الدخول بدون مفتاح هي مواصفة ممتعة ومفيدة ، ولكن المشكلة في المفاتيح الكبيرة الجديدة التي أصبحت تشكل عبئاً على السائق. فضمن سعييها لجعل السيارات مريحة أكثر يبدو أن بعض الشركت نسيوا عن حياتنا اليومية بعيداً عن السيارات. من المريح بالطبع دخول السيارة بدون الضغط على أي زر ولكن من يرغب في حمل قطعاً كبيرة من البلاستيك في جيبه !

كلمات دلالية
بدء إنشاء ملعب كرة القدم بالشبلي أم الغنم‎