الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 16:02

سلطة المياه حول تلوث المياه في الجليل: على المواطنين فتح المياه في أنابيب منازلهم حتى رؤيتها نقية

كل العرب
نُشر: 07/03/18 16:12,  حُتلن: 18:57

 وزارة الصحة وسلطة المياه:

اتحادات المياه والصرف الصحيّ عملت على تنظيف خطوط المياه الرئيسية في منطقة الجليل، ومراقبة جودة المياه، إلا أنّ المواطنين في قسم من البلدات لا زالوا يشتكون من استمرار الظاهرة

على المواطنين شطف وتنظيم أجهزة أنابيب/مواسير المياه الشخصية لديهم في المنازل حتى مرور هذه الظاهرة

وزارة الصحة وسلطة المياه أصدرتا تعليمات لمزوّدي المياه في المناطق المتضررة بتجميد إصدار فواتير المياه للسكّان حتى الإنتهاء تمامًا من فحص القضية

الفحص الذي تمّ إجراؤه في خطوط المياه الرئيسية أظهر أنّ المياه نظيفة وتلبّي المعايير التنظيمية الصادر عن وزارة الصحة

تطرّقت وزارة الصحة وسلطة المياه، في بيان مشترك لهما، إلى مشكلة تلوث المياه أو "المياه الحمراء" في عدد من البلدات في منطقة الجليل، بينها بلدة شعب وكرمئيل وشورشيم، خلال الأسابيع الأخيرة. وأشار البيان إلى أنّ "اتحادات المياه والصرف الصحيّ عملت وتعمل خلال الفترة الأخيرة على تنظيف خطوط المياه الرئيسية في منطقة الجليل، ومراقبة جودة المياه، إلا أنّ المواطنين في قسم من البلدات لا زالوا يشتكون من استمرار الظاهرة، والتي على ما يبدو سببها هو أنابيب المياه في المنازل، وليست الخطوط الرئيسية"، بحسب البيان.

وطالب البيان من المواطنين "عدم شرب المياه من الصنابير والحفيات، طالما أن المياه لا تلبي المعايير المطلوبة (اللون، الطعم ونسبة النقاء)، كما أنّ على المواطنين فتح وشطف أجهزة ومواسير المياه الشخصية لديهم في المنازل حتى مرور هذه الظاهرة"، بحسب البيان.

وأوضح البيان أيضًا أنّه:"على كل مواطن يلاحظ استمرار الظاهرة في منزله أن يدعو ممثلًا عن اتحاد المياه العامل في المنطقة من اجل اجراء فحص ولأخذ عينات المعادن في المنزل ومقارنتها مع معايير وزارة الصحة، من أجل التأكد من نقاء المياه وبعدها يمكن استخدام المياه بكل الأشكال"، وفقًا للبيان.

وأوضح البيان أيضًا أنّ "وزارة الصحة وسلطة المياه أصدرتا تعليمات لمزوّدي المياه في المناطق المتضررة بتجميد إصدار فواتير المياه للسكّان حتى الإنتهاء تمامًا من فحص القضية، لا سيما وأن هنالك احتياجات استثنائية ناجمة عن الاستخدام الكبير للمياه من أجل تنظيف الأنابيب الداخلية". وأكّدت وزارة الصحة وسلطة المياه أنهما تتابعان القضية بشكل منتظم مع مزوّدي المياه من أجل مراقبة المياه ووضع خطة عمل لحل المشكلة واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة من أجل تغيير خطوط المياه الرئيسية".

واختتم البيان أنّ:"الفحص الذي تمّ إجراؤه في خطوط المياه الرئيسية أظهر أنّ المياه نظيفة وتلبّي المعايير التنظيمية الصادر عن وزارة الصحة، ونؤكد أنّ المشكلة هي في الأساس "جمالية"، وعندما تكون المياه نقية فهي مناسبة للاستخدام بما في ذلك الشرب"، وفقًا للبيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.66
GBP
243014.84
BTC
0.52
CNY