الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 23:01

بلدية باقة الغربية تقدّم خطّة لتوسيع نِسَب البناء في المدينة من 65% إلى 150%

كل العرب
نُشر: 07/03/18 14:42,  حُتلن: 18:16


صورة عن الطلب الذي تقدّمت به بلدية باقة

النّاطق الرّسميّ لدار البلديّة في باقة الغربيّة، الطّيّب غنايم:

طالبت البلدية ضمن الخطّة التي قدّمتها للجنة، بتكبير نِسَب البناء من 65% إلى 150%، وهو ما سيُتيحُ بناء 8 وحدات سكنيّة في الدّونم الواحد، بدلًا من 6 وحدات

ستسمحُ هذه الخطّة بإمكانيّة الارتفاع في البناء، حتّى 5 طوابق، بدلًا من 3. ويُشارُ إلى أنّ التّرخيص سيُمنحُ لمن يمتلك موقفًا للسيّارات، على أرضه الخاصّة

قدّمت بلدية باقة الغربيةللّجنة اللوائيّة للتخطيط والبناء في حيفا، بشكل رسميّ، خطّة لتوسيع نِسَب البناء في المدينة من 65% إلى 150%. وتأتي هذه الخطّة بالتّوازي مع العمل على إعداد وتحضير الخطّة الهيكليّة العامّة للمدينة. 

وعمّم النّاطق الرّسميّ لدار البلديّة في باقة الغربيّة، الطّيّب غنايم، بيانًا حول تقديم خطّة لتوسيع نِسَب البناء في أنحاء المدينة، جاءَ فيه:"قامَ قسم الهندسة، اليومَ الأربعاء، بتقديم خطّة للّجنة اللوائيّة للتخطيط والبناء في حيفا، بشكل رسميّ، لتوسيع نِسَب البناء في كامل قسائم الأرض المتواجدة ضمنَ مسطّح نفوذ المدينة، لتشملَ الأراضي المعدّة للسكن، وتلك المخصّصة للصناعة أيضًا".

وأضاف البيان:"وتأتي هذه الخطّة بالتّوازي مع العمل على إعداد وتحضير الخطّة الهيكليّة العامّة للمدينة. وقد طالبت دارُ البلديّة في باقة، ضمن الخطّة التي قدّمتها للجنة، بتكبير نِسَب البناء من 65% إلى 150%، وهو ما سيُتيحُ بناء 8 وحدات سكنيّة في الدّونم الواحد، بدلًا من 6 وحدات؛ كما وستسمحُ هذه الخطّة بإمكانيّة الارتفاع في البناء، حتّى 5 طوابق، بدلًا من 3. ويُشارُ إلى أنّ التّرخيص سيُمنحُ لمن يمتلك موقفًا للسيّارات، على أرضه الخاصّة".

وتابع البيان:"وجدير بالذّكر أنّ المصادقة على هذه الخطّة يعني بالضّرورة، زيادةً كبيرةً في منح التّراخيص للبناء في كامل مسطّح نفوذ المدينة، كما وتعني أيضًا أنّ الكثيرَ من البيوت غير الموصولة بشبكة الكهرباء، ستصيرُ ذات أحقيّة في شَبْكِ بيوتها بالكهرباء.
وصرَّحَ رئيسُ البلديّة، المحامي مرسي أبو مخّ "عملنا جاهدين من أجل تقديم هذه الخطّة للجنة اللوائيّة للتخطيط والبناء في حيفا، وأضافَ "هذه هي الخطوة الأولى نحو توسيع مسطّحات النّفوذ في مدينتنا، وسوف تقدّم حلولًا للكثير من المشاكل في أزمة المسكن والبناء"، واختتَمَ بقوله إنّه "متفائل بالمصادقة على هذه الخطّة، خلال أشهر معدودة"، إلى هنا البيان.

نتيجة بحث الصور عن site:alarab.net بلدية باقة الغربية
رئيس بلديّة باقة الغربية المحامي مرسي أبو مخّ 

مقالات متعلقة