الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 15:02

صبايا العرب: نصائح مهمة لتفتيح البشرة

كل العرب
نُشر: 03/03/18 14:28,  حُتلن: 15:56

 ابتعدي عن التدخين، فالتدخين يلعب دوراً رئيسياً بظهور علامات تقدّم السن، مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة، وغيرها من الأضرار التي يسببها للبشرة

موقع العرب.كوم يقدّك لك اليوم يا عزيزتي الجميلة مجموعة من النصائح والارشادات التي من شأنها أن تساعدك على تفتيح البشرة بسرعة، ومنحها مظهرًا أكثر نضارة وحيوية وصحة! تابعي معنا:


صورة توضيحية

- طبّقي واقي الشمس على البشرة بشكلٍ يوميٍ، حيث إنّ كثرة التعرّض لأشعة الشمس تحفّز الجسم على إنتاج صبغة الميلانين المسؤولة عن جعل لون البشرة داكناً، بالإضافة إلى تسببه ببعض اضرابات البشرة كالبقع الدّاكنة والنّمش والحروق الخطيرة، وأحياناً سرطان الجلد، وينصح باستخدام واقي شمسٍ بدرجة عامل حماية مرتفعة (SPF).

- ابتعدي عن التدخين، فالتدخين يلعب دوراً رئيسياً بظهور علامات تقدّم السن، مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة، وغيرها من الأضرار التي يسببها للبشرة.

- أكثري من شرب الماء، وذلك بمعدّل 6-8 أكواب يومياً، فالماء يعمل على تجديد البشرة، مما يساعد على تلاشي الخلايا المتصبّغة والسماح لتجدد الخلايا.

- احرصي على اتّباع نظامٍ غذائيٍّ صحي غنيٍّ بالعناصر الغذائيّة الضروريّة للبشرة، مثل الفيتامينات التي تتواجد في الفواكه والخضروات الطازجة؛ وخصوصاً تلك التي تحتوي على فيتامينات E، A، و C، ويمكن تناول المكملات الغذائيّة بدلاً عنها، وبالأخص المكملات التي تحتوي على زيت الكتان، أو مستخلص بذور العنب، أو زيت السمك الذي يعتبر مصدراً غنياً بأوميغا 3 الضروري لصحة البشرة والشعر والأظافر، وهنا يجدر بالذكر بالابتعاد عن الإفراط في تناول الأطعمة الدهنيّة التي تحتوي على سعراتٍ حراريّةٍ عالية.

- اهتمي ببشرتك جيدًا من خلال تنظيفها وتقشيرها باستمرار، بحيث يُنصح بتنظيف البشرة مرتين يومياً مرة في فترة الصباح، ومرّة أخرى في فترة المساء؛ وذلك من أجل التخلص من الزيوت والأوساخ المتراكمة، ولا غنى عن ترطيب البشرة الدائم، أمّا بخصوص التقشير فينصح بالقيام به أكثر من مرّة بالأسبوع للتخلص من خلايا الجلد الميّتة لتفتيح البشرة بشكلٍ سريع.

مقالات متعلقة