الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 19:01

الدوري الإسباني: ريال مدريد يواجه خيتافي

كل العرب
نُشر: 03/03/18 11:55,  حُتلن: 14:06


لاعبو ريال مدريد

يقود الفرنسي أنطوان غريزمان هجوم أتليتكو مدريد في قمة المرحلة 27 من الليجا ضد مضيفه برشلونة، منتشياً من رباعيته الأخيرة، ومدركاً أنه قد يحمل ألوان الفريق الكاتالوني الموسم المقبل

 يبدو ريـال مدريد حامل اللقب وبطل أوروبا في آخر سنتين، طامحاً لمركز ثالث يؤهله إلى دوري الأبطال، بعد ابتعاده الشاسع عن برشلونة (15 نقطة)

تشهد المرحلة 27 من الدوري الإسباني لكرة القدم مباريات نارية، حيث يسعى ريال مدريد لإستعادة توازنه بمواجهة خيتافي، مساء اليوم السبت في تمام الساعة 21:45، فيما تتوجه الأنظار، غدًا الأحد، على قمة ساخنة بين برشلونة وأتليتكو مدريد عند الساعة 17:15. 

ويقود الفرنسي أنطوان غريزمان هجوم أتليتكو مدريد في قمة المرحلة 27 من الليجا ضد مضيفه برشلونة، منتشياً من رباعيته الأخيرة، ومدركاً أنه قد يحمل ألوان الفريق الكاتالوني الموسم المقبل.
واضطر برشلونة الشهر الماضي إلى نفي تقارير إعلامية تحدثت عن توصله إلى اتفاق مبدئي لضم الهداف الماكر، بعدما تقدم أتليتكو في ديسمبر (كانون الأول) بشكوى إلى الاتحاد الدولي (فيفا) بحق النادي الكاتالوني، على خلفية تواصله غير القانوني مع غريزمان. وذكرت صحيفة «سبورت» آنذاك أنه يتعين على برشلونة الاختيار بين مفاوضة أتليتكو حول صفقة الانتقال، أو دفع البند الجزائي في عقد اللاعب وقدره حالياً 200 مليون يورو، لكنه سيصبح 100 مليون يورو في الأول من يوليو (تموز) المقبل، مشيرة إلى أن الصفقة ستنجز بعد كأس العالم في روسيا، حيث سيكون غريزمان (26 عاماً) أحد نجوم منتخب فرنسا فيها.


لاعبو برشلونة

ويقف أتليتكو عقبة بين برشلونة وإحراز لقبه الـ25 في «الليغا»، خصوصاً في ظل الخطوات الناقصة المتتالية للفريق الكاتالوني، آخرها تعادله الثالث في 5 مباريات الخميس على أرض لاس بالماس المتواضع 1 - 1. ونتيجة لذلك، تقلص فارق النقاط الـ11 بينهما في يناير (كانون الثاني) إلى 5 نقاط فقط، ما يعني أن أتليتكو الذي تعادل مع الأرجنتيني ليونيل ميسي ورفاقه ذهاباً 1 - 1، يتحين فرصة تقليص الفارق إلى نقطتين بحال فوزه في ملعب «كامب نو».

في المقابل، يتمتع برشلونة بقوة ضاربة تتألف من ميسي والأوروغوياني لويس سواريز اللذين سجلا 59 هدفاً هذا الموسم في جميع المسابقات ويتصدران ترتيب هدافي الدوري. كما يعتمد الفريق الكاتالوني على صانع الألعاب البرازيلي فيليبي كوتينيو، المنتقل من ليفربول الإنجليزي مقابل 160 مليون يورو، والفرنسي الشاب عثمان دمبيليه العائد من إصابة قوية. وتابع فالفيردي الذي قد يشرك الرباعي الضارب في مواجهة فريق العاصمة: «مباراة أتليتكو تأتي بسرعة وستكون مهمة للفريقين. لكننا في الصدارة ونتطلع للحفاظ عليها».

ريال مدريد يسعى لاستعادة التوازن
من جهة أخرى، يبدو ريـال مدريد حامل اللقب وبطل أوروبا في آخر سنتين، طامحاً لمركز ثالث يؤهله إلى دوري الأبطال، بعد ابتعاده الشاسع عن برشلونة (15 نقطة). ويركز لاعبو المدرب الفرنسي زين الدين زيدان الذين يستقبلون خيتافي العاشر، على مسابقة دوري الأبطال، حيث حققوا تقدماً لافتاً على باريس سان جيرمان الفرنسي 3 - 1 في ذهاب دور الـ16. ويبدو الفريق الملكي مرشحاً قوياً لبلوغ دور الثمانية في ظل غياب البرازيلي نيمار عن سان جيرمان الذي سيخضع لجراحة في مشط قدمه.
وسقط ريـال في مباراته الأخيرة ضد إسبانيول، بعد 4 انتصارات متتالية، عندما أراح زيدان نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في العالم 5 مرات. وعاد الظهير البرازيلي مارسيلو إلى التمارين بعد إصابته، لكنه سيفتقد للاعبي الوسط الكرواتي لوكا مودريتش والألماني طوني كروس المصابين. ويبتعد ريـال بفارق نقطة عن فالنسيا الذي تعادل مع أتليتك بلباو، وأهدر فرصة انتزاع المركز الثالث، وهو يستقبل ريـال بيتيس التاسع غداً.


لاعبو أتلتيكو مدريد

جدول الدوري الإسباني الدرجة الأولى اليوم السبت
14:00 فياريال -- : -- جيرونا
17:15 إشبيلية -- : -- أتلتيك بيلباو
19:30 ديبورتيفو لاكورونا -- : -- إيبار
19:30 ليجانيس -- : -- مالاجا
21:45 ريال مدريد -- : -- خيتافي

مقالات متعلقة

Got