صحةHealth

المبيدات الحشرية تهدد النحل
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
32

حيفا
غائم جزئي
32

ام الفحم
غائم جزئي
32

القدس
غائم جزئي
32

تل ابيب
غائم جزئي
32

عكا
غائم جزئي
32

راس الناقورة
غائم جزئي
32

كفر قاسم
غائم جزئي
32

قطاع غزة
سماء صافية
33

ايلات
سماء صافية
39
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

تحذير: المبيدات الحشرية تهدد النحل

أشارت الهيئة الأوروبية لسلامة الأغذية، في تقرير حديث لها إلى أنّ النحل البري ونحل العسل معرض للخطر، بسبب ثلاثة مبيدات من مجموعة تعرف باسم نيونيكوتينويد

يتناول تقرير الهيئة النحل البري ونحل العسل، ويشمل مراجعة منهجية لأدلة علمية نشرتها الهيئة في تقييم عام 2013


أشارت الهيئة الأوروبية لسلامة الأغذية، في تقرير حديث لها إلى أنّ النحل البري ونحل العسل معرض للخطر، بسبب ثلاثة مبيدات من مجموعة تعرف باسم "نيونيكوتينويد". وأكدت الهيئة مخاوف سابقة أدت إلى فرض حظر على استخدام هذه المبيدات في أنحاء الاتحاد الأوروبي.


صورة توضيحية

ويتناول تقرير الهيئة النحل البري ونحل العسل، ويشمل مراجعة منهجية لأدلة علمية نشرتها الهيئة في تقييم عام 2013. ونتائج التقرير حاسمة في مسألة استمرار الحظر الأوروبي لمبيدات نيونيكوتينويد أو رفعه.

ومنذ عام 2014، علق الاتحاد الأوروبي مؤقتا استخدام مبيدات من مجموعة نيونيكوتينويد التي تنتجها وتبيعها عدة شركات، من بينها باير وشركة سينجنتا، بعد أن أشار بحث معملي إلى مخاطر محتملة على النحل الذي يلعب دورا حاسما في تلقيح المحاصيل.

وستبحث دول الاتحاد الأوروبي اقتراحا تقدمت به المفوضية الأوروبية لفرض حظر على المبيدات الثلاثة التي تنتمي لمجموعة نيونيكوتينويد الشهر المقبل. وقالت متحدثة باسم المفوضية: "هذا يعزز الأساس العلمي الذي استند عليه اقتراح المفوضية بفرض حظر على استخدام المبيدات الثلاثة".

كلمات دلالية
إصابة شاب بحادث طرق ذاتي قرب ألونيم