اولاد

هل للأب دور في تربية الابناء؟
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
29

حيفا
غائم جزئي
29

ام الفحم
غائم جزئي
29

القدس
غيوم متفرقة
28

تل ابيب
غيوم متفرقة
29

عكا
غائم جزئي
29

راس الناقورة
غائم جزئي
29

كفر قاسم
غيوم متفرقة
29

قطاع غزة
سماء صافية
29

ايلات
غيوم متناثرة
32
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

هل للأب دور في تربية الابناء؟

الأب هو الحضن الثاني للأطفال والذي يعطيهم الفرح والحب إضافة إلى الحضن الاول وهو الأم، ودوره في تربية الأطفال أساسي جدًّا فعلى الأب أن يكون قدوة لأبنائه كي يقوم بدوره على أكمل وجه، فهو مصدر الامان والسعادة وتوفير الراحة للطفل، وبذلك يقوم ا


الأب هو الحضن الثاني للأطفال والذي يعطيهم الفرح والحب إضافة إلى الحضن الاول وهو الأم، ودوره في تربية الأطفال أساسي جدًّا فعلى الأب أن يكون قدوة لأبنائه كي يقوم بدوره على أكمل وجه، فهو مصدر الامان والسعادة وتوفير الراحة للطفل، وبذلك يقوم الطفل بتقليد والديه بكل الأمور دون أن يشعر.


صورة توضيحيّة

الأب هو ركيزة أساسية في المنزل فلا يجب ترك التربية على عاتق الام فقط، لذلك يجب أن يكون الأب قريبًا من أطفاله وأن يشعرهم بالحب والحنان، فوجود الام لا يقتصر على العمل والنوم وزيارة الأصدقاء وإعالة المنزل، بل عليه حقّ بأن يعتني بأبنائه أيضًا وعليه ألّا يقصّر فيه أبدًا.
لذلك على الأب تخصيص وقت للعب مع الأطفال، وقت للمشاركة في الدراسة، ل مشاهدة التلفاز مع الأسرة، أخذ الاطفال بنزهة، وقت لسماع مشاكل الأبناء، ومن المهم ان يكون وقتًا محدّدًا يجمع الأسرة على طاولة الغذاء. وقت الطعام يقرّب الأسرة من بعضها البعض بشكل رائع.

كلمات دلالية
طلاب عارة وعرعرة: كفى للعنف