الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 15:02

يوم اللغة الإنجليزيّة لطلّاب صفوف التّاسع في مدرسة البشائر الأهليّة للعلوم

كل العرب
نُشر: 01/03/18 21:35,  حُتلن: 21:36

 تقسّم الطّلاب إلى مجموعات عمل , قامت كلّ مجموعة منهم بورشة عمل معيّنة, وكان محور هذه الورشات فعّاليّات متعدّدة بالّلغة الإنجليزيّة

نظّمت مدرسة البشائر الأهليّة للعلوم في سخنين يوما مميّزا للّغة الإنجليزيّة لطلّاب صفوف التّاسع في المدرسة, حيث اشتمل هذا اليوم على العديد من النّشاطات التعليميّة والّلا منهجيّة في موضوع الّلغة الإنجليزيّة .

 


فقد تقسّم الطّلاب إلى مجموعات عمل , قامت كلّ مجموعة منهم بورشة عمل معيّنة, وكان محور هذه الورشات فعّاليّات متعدّدة بالّلغة الإنجليزيّة, شملت : التّخاطب والأصدقاء وتقبّل الآخر و ظاهرة التنمّر , كما قام الطّلاب بتصوير فيديو تحدّثوا به عن الوسائل النّاجعة في التّعليم عامّة وفي موضوع الّلغة الإنجليزيّة خاصّة , وعرضت إحدى الورشات الّتي نفّذها الطّلاب خلفيّات نظريّة عن عدد من المؤلّفين الأمريكيّين والإنجليز , بالإضافة إلى تنفيذ مسابقة في المعلومات العامّة وعرض مسرحيّة مثّلها طلّاب وطالبات المدرسة كما كانت ورشة عن الطّعام والمطاعم والغذاء الصحّي . تجدر الإشارة إلى أنّ الطّلاب حافظوا وبجدارة أن تكون النّشاطات والورشات ولغة التّخاطب فيما بينهم فقط بالّلغة الإنجليزيّة , وقد برعوا في ذلك وظهروا بمستوى عالٍ من التمكّن بالّلغة الإنجليزيّة .
هذا وقد أشرف على هذا اليوم وقام وبالتخطيط له المعلّمة القديرة براءة أبو يونس , معلّمة الّلغة الإنجليزيّة لصفوف التّاسع في المدرسة .
وبدوره أشار مدير عام مدرسة البشائر الأهليّة للعلوم الأستاذ أمير الحاجّ بأهميّة تذويت الّلغة الإنجليزيّة في نفوس الطّلاب لأهمّيتها العالميّة والعلميّة وكسر حاجز الخوف منها في سنّ مبكّرة جدّا , وأن يتعوّد الطّلاب على استعمالها شأنها كشأن أي لغة أخرى يتقنها الطّلاب والطّالبات. كما قدّم كبير شكره للمعلّمة براءه طربيه على جهودها الكبيرة في تنظيم وإحياء هذا اليوم , وأشاد بجديّة الطّلاب والمستوى الرّفيع الّذي عكسوه في الورشات والنّشاطات.

مقالات متعلقة