الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 18:02

طلاب مدارس حيفا يشاركون في معرض التعليم العالي

كل العرب
نُشر: 01/03/18 10:25,  حُتلن: 10:30


خلال فعاليات المعرض

تضمن المعرض مداخلات من د. ماجد خمرة، مدير قسم المعارف في بلدية حيفا وأشرف فؤاد جبور مدير عام برنامج روّاد التعليم العالي والسيدة مروة طه مركزة برنامج روّاد التعليم العالي في حيفا

ألقى بروفيسور رياض اغبارية محاضرة قيّمة على مسامع الطلاب الذين استمتعوا واستفادوا منها

عمّمت الناطقة بلسان بلدية حيفا للمجتمع العربي بيانًا صحفيًا، وصلت عنه نسخة إلى موقع العرب، جاء فيه:"احتضن المسرح البلدي حيفا في الأسبوع الماضي معرض التعليم العالي لمدارس حيفا. وهذا بمبادرة برنامج روّاد التعليم العالي المقدّم من مجلس التعليم العالي وبالتعاون مع بلدية ومدارس حيفا وذلك بهدف توسيع منالية التعليم العالي في المجتمع العربي".

وتابع البيان:"شارك في المعرض كل من المؤسسات التعليمية التالية: الجامعة المفتوحة وجامعة تل أبيب وجامعة بن جوريون كلية أورط براودة وكلية عيمك يزراعيل والكلية العربية للتربية-حيفا وكلية اورانيم وكلية صفد وكلية كريات أونو وكلية سخنين وكليات أوهالو وفيتسو وجوردون وكلية الجليل الغربي والمعهد التكنولوجي بحولون. حيث قدموا للطلاب من: مدرسة المتنبي – شيزاف ومدرسة الكرمل والكلية العربية الأورثوذكسية ومدرسة راهبات الناصرة، شرحًا عن مواضيع التعليم بكل واحدة من هذه المؤسسات.
وقد تضمن المعرض مداخلات من د. ماجد خمرة، مدير قسم المعارف في بلدية حيفا والسيد أشرف فؤاد جبور مدير عام برنامج روّاد التعليم العالي والسيدة مروة طه مركزة برنامج روّاد التعليم العالي في حيفا. من بعدها ألقى بروفيسور رياض اغبارية محاضرة قيّمة على مسامع الطلاب الذين استمتعوا واستفادوا منها. واختتم اليوم بمعرض للتعليم العالي".

واختتم البيان:"وتجدر الاشارة بانه تمّ التعاون بين برنامج روّاد ووحدة النهوض بالتعليم العربي في بلدية حيفا منذ أربع سنوات على اساس تطوير وتشجيع الدراسات العليا للطلاب العرب وانخراطهم في الجامعات مقدمين لهم التسهيلات من التوجيه وحتى قبولهم في الجامعات ومواكبتهم فيها. كما انه أقصت البلدية مكتبا خاصا لهذا البرنامج القيّم في بناية الشبيبة في شارع بورلا 17"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة