الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 08:01

فريج تعقيبًا على سحب ترشيح غلؤون من البرايمرز في ميرتس: زهافا تستحق كل الشكر

كل العرب
نُشر: 28/02/18 12:31,  حُتلن: 16:51

نتيجة بحث الصور عن site:alarab.net زهافا غلؤون
زهافا غلؤون (الصورة من القسم الاعلامي في حركة ميرتس)

زهافا غلؤون تصرّح:

قدّمت ترشّحي مرة أخرى في محاولة لاحداث ضجة سياسية في اليسار

أردت أن ينضم إلى ميرتس أشخاص من القائمة المشتركة ومن حزب العمل ومن أحزاب أخرى، إضافة إلى أشخاص من منظمات المجتمع المدني ومن خارج المضمار السياسي ليكونوا شركاءً في رؤية ميرتس، ومعًا يمكن خلق قوة يسار كبيرة

لمست من خلال المحادثات التي أجرتها مع اعضاء من الحزب من مختلف أنحاء البلاد خلال الأسابيع الأخيرة أنّهم معنيون بقيادة جديدة

أعلنت رئيسة حزب، ميرتس زهافا غلؤون، اليوم الأربعاء، عن سحب ترشيحها من التنافس على رئاسة حزب ميرتس خلال الانتخابات التمهيدية- البرايميز المرتقبة قريبًا، وأنها لن تترشح لولاية أخرى، وأوضحت غلؤون أنّ قرارها جاء بعد أن"لاحظت اهتمام ناشطي وموظفي ميرتس بقيادة جديدة"، كما قالت.

وقالت زهافا غلؤون في تصريحاتها أيضًا:"أنا فخورة بافتتاح البرايميرز في ميرتس، والتي من خلالها سيتم اختيار قيادي أو قيادية وسيستلم حزبًا مؤسسًا بطريقة سليمة وقويًا أكثر من الحزب الذي استلمته أنا من قبل"، كما صرّحت.

 يشار إلى أنّ غلؤون قدّمت استقالتها من الكنيست خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني العام الماضي، بهدف إقناع مؤسسة الحزب بنقل انتخاب الرئيس وقائمة الكنيست لأيدي عامة الجمهور في الانتخابات التمهيدية. وبفضل الخطوة التي اتخذتها غلؤون، زاد الحزب عضويته بنسبة 70٪ مع 31،000 عضو، بحسب بيان عمّمه مكتب غلؤون.

وأوضحت غلؤون أسباب سحب ترشيحها مشيرة إلى أنّها:"قدّمت ترشّحها مرة أخرى في محاولة لاحداث ضجة سياسية في اليسار، والذي من خلاله ينضم إلى ميرتس أشخاص من القائمة المشتركة ومن حزب العمل ومن أحزاب أخرى، إضافة إلى أشخاص من منظمات المجتمع المدني ومن خارج المضمار السياسي ليكونوا شركاءً في رؤية ميرتس، ومعًا يمكن خلق قوة يسار كبيرة". وتابعت:"لكن لمست من خلال المحادثات التي أجرتها مع اعضاء من الحزب من مختلف أنحاء البلاد خلال الأسابيع الأخيرة أنّهم معنيون بقيادة جديدة"، كما قالت.

وجاء في رسالة وجّهتها غلؤون لأعضاء حزب ميرتس:"حققت في ميرتس نجاحًا كبيرًا، ولا أندم على الأمر ولا لحظة واحدة وقاتلت من أجل مبادئي وقيمي... وأؤكد على أنّ الشخص المُنتخب من قبل الجمهور هو رسول لهم وعليه أن يقاتل من أجل المستقبل وليس من أجل المنصب". وأضافت:"أنا فخورة بقيادة اليسار الإسرائيلي وسعيدة بتطور حزب ميرتس، وأعلم تمامًا أني تركت لمن سيتسلّم القيادة بعدي حزبًا قويًا ومؤسسًا أفضل مما تسلّمت انا من قبل". وأكّدت غلؤون:"أنا أسحب ترشيحي ولكني سأبقى مجندة للقتال من أجل تحقيق إسرائيل أفضل، إسرائيل المساواة والعدالة والديمقراطية، والتي تضع الانسان في مركز الاهتمام"، على حدّ تعبيرها.

نتيجة بحث الصور عن site:alarab.net عيساوي فريج
عيساوي فريج

النائب عيساوي فريج: زهافا احدثت تغييرات مباركة في ميرتس وتستحق منا كل الشكر والعرفان
وجاء في بيان صادر عن المكتب البرلماني للنائب عيساوي فريج (ميرتس):"عقبّ عضو الكنيست عيساوي فريج على انسحاب زعيمة ميرتس زهافا جلؤون من الترشح للرئاسة بالقول:" زهافا كانت وستبقى زعيمة مقدامة ورائدة، سياسية تعمل جاهدة على احقاق الحق والصدق". وتابع:"زهافا وصلت الى السياسة من اجل تغيير الواقع ولم تتوقف للحظة عن العمل من اجل واقع افضل، سياسياً واجتماعياً وفوق كل ذلك خلق واقع انساني فيه التعامل مع الناس لا يكون بحسب القومية، نوعيتهم او هوياتهم وانما كونهم اناساً و بشرا".

واضاف النائب فريج:" زهافا نجحت بإحداث تغيير في حزب ميرتس، فتحت ابوابه على مصراعيه من اجل التجديد والتغيير وتحويله الى حزب كبير،اكثر من 30 الف عضو، هذا التغيير بادرت اليه وعاركت من اجل تنفيذه وعلى ذلك تستحق زهافا منا كل الشكر والعرفان". وتابع النائب فريج:" الامتحان الكبير لميرتس اليوم هو الحفاظ على كل هذا الواقع الجديد، بامكاننا الاستمرار بالبقاء منارة للقيم في بحر السياسة العكر وانا واثق اننا سننجح في ذلك". وانهى النائب فريج:" نعم، زهافا تركت منصبها كرئيسة لميرتس، ولكنها ستبقى عضوا في ميرتس وفوق كل ذلك ستبقى صديقة عزيزة لي ولعائلتي...شكرا لك زهافا"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
231818.96
BTC
0.52
CNY