أخبارNews & Politics

بلدية القدس تجمّد قرار جباية الضرائب من الكنائس
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
22

حيفا
سماء صافية
22

ام الفحم
غائم جزئي
22

القدس
غائم جزئي
21

تل ابيب
غائم جزئي
21

عكا
سماء صافية
22

راس الناقورة
سماء صافية
22

كفر قاسم
غائم جزئي
21

قطاع غزة
سماء صافية
18

ايلات
سماء صافية
25
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

بلدية القدس تجمّد قرار جباية الضرائب من الكنائس ونتنياهو يجري مباحثات لحل القضية

اعلنت بلدية القدس اليوم الثلاثاء تجميد قرار إجراءات جباية ضرائب الأرنونا البلدية التي فرضتها على الكنائس في المدينة. وقال اوفير جندلمان المتحدث باسم ديوان رئيس الوزراء:ان نتنياهو اتفق مع رئيس بلدية القدس نير بركات, في إطار محادثات


اعلنت بلدية القدس اليوم الثلاثاء تجميد قرار إجراءات جباية ضرائب "الأرنونا" البلدية التي فرضتها على الكنائس في المدينة.

وقال اوفير جندلمان المتحدث باسم ديوان رئيس الوزراء:"ان نتنياهو اتفق مع رئيس بلدية القدس نير بركات, في إطار محادثات أجريت بين مكتب رئيس الوزراء والبلدية حول قضية ضرائب البلدية التي طلبت الكنائس بدفعها, على أن سيتم تشكيل طاقم مهني برئاسة الوزير تساحي هانيغبي وبمشاركة ممثلين عن وزارات المالية والخارجية والداخلية وبلدية أورشليم سيعمل على بلورة مخطط لحل قضية ضرائب البلدية المفروضة على أراض بملكية الكنائس ليست أماكن عبادة. وسيجري هذا الطاقم مفاوضات مع ممثلي الكنائس حول تسوية هذا الأمر.

واضاف:" كما طلب رئيس الوزراء نتنياهو من الوزير هانيغبي, لاحقا لطلب رؤساء الكنائس بالدخول في مفاوضات حول بيع الأراضي في القدس, أن ينظر في هذا الأمر. وطالما ينظر الوزير في هذا الشأن, سيتم تعليق أي إجراءات تشريع في هذا الأمر".
وقال جندلمان::"تفتخر إسرائيل بأنها الدولة الوحيدة في الشرق الأوسط التي يتمتع فيها المسيحيون وأبناء جميع الأديان بحرية عبادة وصلاة كاملة. تعيش في إسرائيل طائفة مسيحية مزدهرة وإسرائيل ترحب بأصدقاء مسيحيين من كل أنحاء العالم".

وفي خطوة تصعيدية، أعلن رؤساء الكنائس في القدس، يوم الأحد عن اغلاق كنيسة القيامة حتى إشعار آخر، احتجاجا على نية السلطات الإسرائيلية مصادرة أراضي وأوقاف كنائس القدس.

وجاءت الخطوة الاحتجاجية كرد على نية اللجنة الوزارية لشؤون التشريع في الكنيست، الأحد، مناقشة قانون يتيح للسلطات مصادرة أراض باعتها الكنائس منذ العام 2010، وكذلك فرض ضريبة على الكنائس.

وعمم رؤساء الكنائس رسالة، صباح الأحد، هاجموا فيها الخطوات الأخيرة التي تنوي السلطات الإسرائيلية اتخاذها، واعتبروا أنها استهداف ممنهج للأقلية المسيحية في الأراضي المقدسة.

بيان رؤساء الكنائس
وجاء في بيان صادر عن وديع ابو نصّار:"نحن، رؤساء الكنائس المسؤولون عن كنيسة القيامة و"الوضع القائم" (الستاتوس كوو) – بطريركية الروم الارثوذكس وحراسة الارض المقدسة وبطريركية الارمن – نشكر الله على البيان الذي صدر اليوم عن رئيس الحكومة نتنياهو ونقدم شكرنا لكل من بذل جهودا جبارة للحفاظ على الوجود المسيحي في القدس والدفاع عن الوضع القائم.
بعد تدخل بناء من رئيس الحكومة، فإن الكنائس تتطلع للعمل مع الوزير هنغبي وجميع من يحب القدس لضمان بقاء مدينتنا المقدسة، التي لا يزال وجودنا المسيحي يواجه تحديات، مكانا تعيش وتنمو فيه الديانات التوحيدية الثلاث. اثر التطورات الاخيرة، فاننا نعلن بهذا بأن كنيسة القيامة، مكان صلب سيدنا يسوع المسيح وقيامته، ستفتح للحجاج غدا، 28 شباط 2018، الساعة الرابعة فجرا".

كلمات دلالية
فيديو- توثيق اطلاق النار على شاب في بلدة شعب