ثقافة جنسية

كيف تخططين لمستقبلك وأهدافك ما بعد شهر العسل؟
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
24

حيفا
غيوم متفرقة
24

ام الفحم
غائم جزئ
24

القدس
غائم جزئ
23

تل ابيب
غائم جزئ
23

عكا
غيوم متفرقة
24

راس الناقورة
غيوم متفرقة
24

كفر قاسم
غائم جزئ
23

قطاع غزة
سماء صافية
19

ايلات
سماء صافية
21
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

كيف تخططين لمستقبلك وأهدافك ما بعد العودة من شهر العسل؟

الحياة ما بعد شهر العسل حتما ستختلف بين الزوجين إذ أنّهما سيبدأن معا الحياة المشتركة والتي قد تتطلب الكثير من التضحيات والمجهود والتخطيط لضمان مستقبل جميل، لذلك نقدّم إليك عزيزتنا الزوجة من موقع العرب هذه النصائح المفيدة التي عليك اتّباعه


صورة توضيحيّة


ال حياة ما بعد شهر العسل حتما ستختلف بين الزوجين إذ أنّهما سيبدأن معا الحياة المشتركة والتي قد تتطلب الكثير من التضحيات والمجهود والتخطيط لضمان مستقبل جميل، لذلك نقدّم إليك عزيزتنا الزوجة من موقع العرب هذه النصائح المفيدة التي عليك اتّباعها للتخطيط من اجل المستقبل مع الحبيب والشريك والزوج:

1. تذكّري أحلام شهر العسل
تذكّري أولى مراحل زواجكما حين كان لديك لائحة من الأحلام وأمور خطّطت للقيام بها مع الحبيب، إلا أنّ الوقت قد مضى ونسيتها فأصبحت المسؤوليات كلّ ما يهمّك. من المهمّ بالنسبة للحبيبين أن يتوقّفا ويعيدا تقييم وضعهما معاً، عليكما أن تنظرا في الماضي وتضعا أهدافكما المستقبلية في ما يتعلّق بالمال والأولاد والحياة. أحضري إذاً قلماً وورقة و"أحلامك" واستعدّي لتحقيقها.

2. تناقشي مع الحبيب
حين يحين وقت مناقشة الأهداف، على المرأة أن تفهم حبيبها وأن تدعمه في ما يقوله، عليها إذاً أن لا تنتقده مهما كانت أفكاره غريبة بالنسبة إليها. إنّ التشجيع مهمّ في هذه المرحلة ويأتي التحقّق من واقعية الحلم أو الهدف في مرحلة أخرى.

3. ضعي الأولويات
بعد أن تضعي رؤوس أقلام، نظّمي النقاط المشتركة. قد تختلف الأولويات بين الشريكين ولكن من المستحيل أن لا يكون لديهما منهما ما هو مشترك.

4. كوني واضحة
بعد أن تنتهي من وضع الأولويات، تحدّثي مع الحبيب فعليكما أن تجدا طريقة للمباشرة بتنفيذها. يمكن لكلّ طرف أن يبدي رأيه في كلّ هدف ويحدّد وجهة نظره لذا كوني واضحة وأنت تنقلين رأيك.

5. كوني ذكيّة
تأكّدي أنّ الأهداف التي كتبتها كلّها مهمّة، واضحة، واقعية ويمكن تحقيقها وحدّدي الوقت الذي تتطلّبه. إذا لم تتلاءم أهدافك مع هذه الميزات فامحيها.

6. كوني مرنة
كوني مرنة وأنت تحقّقين أهدافك. وكلّما أنهيت هدفاً، امحيه عن اللائحة وإذا شعرت أنّ عليك تعديله أو تغييره، فقومي بذلك من دون تردّد.

7. احتفلي
حين تصلين الى الأهداف التي سعيتِ اليها، احتفلي فالاحتفال بعد النجاح مفرح.

كلمات دلالية
الناصرة: بالونات الأمنيات في مدرسة بيت الحكمة