الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 21:02

أم الفحم: محاضرات توعوية في موضوع الابحار الآمن عبر الانترنت لطالبات خديجة

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 27/02/18 11:31,  حُتلن: 01:48


خلال احدى المحاضرات

تمّ توزيع كتيبات تحوي فعاليات متنوعة حول موضوع الابحار الامن عبر الشبكة العنكبوتية لمربيي الصفوف لتمريرها للطالبات من خلال حصص التربية

استمرارا للفعاليات الهادفة لمدرسة خديجة الثانوية نظم طاقم الاستشارة في المدرسة محاضرات حول الاستعمال الامن لوسائل التواصل الاجتماعية تم تخصيصه لشريحه العواشر والحوادي عشر من قبل المحامي علي بركات، حيث تناول الموضوع من ناحية قانونية من خلال تجربته في الحقل ومن خلال مساهمته في حل قضايا تتعلق بالمخالفات القانونية في هذا المجال. ومن هنا نرفع اليه اسمى آيات الشكر والتقدير على المساهمة التطوعية لإنجاح هذا المشروع.

وبالإضافة الى ذلك تم استضافه المحامي احمد دهامشة من قبل جمعية ميزان لتمرير محاضرات في هذا الموضوع حيث تناول الموضوع من ناحية قانونية وتربوية ومن الجدير ذكره بانه سيتم استضافة المحامي احمد دهامشة لمحاضرات اخرى في هذا المجال. ومن هنا نرفع اليه اسمى آيات الشكر والتقدير على المساهمة التطوعية لإنجاح هذا المشروع.

بالإضافة الى تمرير ورشات عمل صفية تناولت الموضوع من ناحية تربوية وأخلاقية للتعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي من قبل طاقم الاستشارة. اضافة الى توزيع كتيبات تحوي فعاليات متنوعة حول موضوع الابحار الامن عبر الشبكة العنكبوتية لمربيي الصفوف لتمريرها للطالبات من خلال حصص التربية. ومن الجدير ذكره بانه تم توزيع بطاقات ممغنطة بعنوان: "قبل share فكر بالغير"، تحتوي على الوصايا العشر للإبحار الامن عبر الانترنت وزعت لشريحة العواشر.

مدير المدرسة المربي محمد أنيس محاميد أثنى بدوره على المشروع وثمنه عاليا: "الهدف الأساسي لهذا المشروع هو توجيه الطالبات في مدرسة خديجة الثانوية للاستعمال الامن لللانترنت لاغراض البحث والتعليم، بالاضافة الى حثهن وتشجيعهن على الاستفادة من الانترنت للاستعداد لمرحلة الامتحانات لضمان الالتحاق بالتعليم الأكاديمي وارشادهن لاتخاذ قرار سليم بالنسبة لهذا الامر، لذا تم العمل على تنفيذ هذا المشروع على مراحل لضمان تاثيره ايجابيا. اشكر القائمين على المشروع ، لما فيه من فائدة جمة تعود على الطالبات والاهل على حد سواء. ومن على هذا المنبر نشكر كل من ساهم في انجاح هذا المشروع وخاصة المحامي علي بركات والمحامي احمد دهامشة ولجمعية "ميزان لحقوق الانسان"، كما نشكر طاقم الاستشارة على مواكبة المشروع والاعداد له ونشكر المربين والطالبات على تفاعلهم مع المشروع المتميز والمثمر".

مقالات متعلقة