الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 16:02

مجلس طلعة عارة يقر ميزانيته للعام الحالي بقيمة 79 مليون شيكل

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 27/02/18 11:19,  حُتلن: 17:21


خلال الجلسة

محاسب المجلس المحلي عامر ابو بكر:

تركيبة الميزانية المنصرمة للمجلس للعام 2017، من حيث المدخولات الذاتية وصلت الى 5 . 10 مليون شيكل منها 8 مليون شيكل من جباية الارنونا، والباقي من جباية رسوم ومتفرقات مختلفة

رئيس مجلس طلعة عارة مصطفى اغبارية:

صادقنا على مشاريع تطوير بقيمة 27 مليون شيكل تمّ رصدها من قبل الوزارات الحكومية المختلفة، وذلك عقب جلسات عمل وجهود متواصلة مع الجهات ذات الصلة بهذا الشأن

صادق مجلس طلعة عارة ، خلال جلسة عقدها الاحد، على الميزانية العادية للمجلس المحلي للعام 2018 والتي يبلغ حجمها 79 مليون شيكل. هذا بالإضافة الى اقرار ميزانيات تطوير بقيمة 27 مليون شيكل، والتي ستستثمر في العديد من المشاريع العمرانية في مختلف قرى طلعة عارة الخمس، تشمل انشاء بنايات مؤسساتية جديدة وملاعب رياضية متعددة الاستخدام.


جلسة إقرار الميزانية

واوضح محاسب المجلس المحلي عامر ابو بكر إنّ: "الميزانية العادية لمجلس طلعة عارة للعام 2018 تقدر بنحو 79 مليون شيكل، حيث تم تخصيص القسط الأكبر منها لجهاز التربية والتعليم بما يناهز 40 مليون شيكل، في حين تبلغ ميزانية الخدمات الاجتماعية 9 مليون شيكل، بينما نالت المجالات التي تتعلق بالصحة والبيئة 5 مليون شيكل، وقطاع الرياضة والشباب 2.3 مليون شيكل، كذلك تمّ تعزيز الميزانية المخصصة لصيانة البنى التحتية والمؤسسات العامة، بالإضافة الى تخصيص مبالغ خاصة لدعم الفرق الرياضة المحلية".

وأضاف ابو بكر إنّ: "تركيبة الميزانية المنصرمة للمجلس للعام 2017، من حيث المدخولات الذاتية وصلت الى 5 . 10 مليون شيكل منها 8 مليون شيكل من جباية الارنونا، والباقي من جباية رسوم ومتفرقات مختلفة، مع العلم ان زيادة القيمة المالية للموازنة العامة في المجلس مرتبطة بميزان المصروفات والمدخولات، وبالتالي فهي انعكاس لهذه التوّليفة، وأي زيادة في الميزانية منوطة بالمدخولات الذاتية، وفي مقدمتها رفع نسبة جباية ضريبة الارنونا ، والبحث عن مصادر ذاتية أخرى، لان ذلك يساهم مباشرة بزيادة وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين".

بدوره أعرب رئيس مجلس طلعة عارة مصطفى اغبارية عن ارتياحه عقب المصادقة على مشروع الميزانية الجديدة، مشيراً إلى أنّ: "هذه الميزانية تعبّر عن إمكانيات المجلس المحلي للفترة المقبلة، حيث راعينا بالحسبان الاستمرار بتعزيز مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وإنجاز المزيد من المشاريع الحيوية في قرانا، الى جانب مواصلة الاستثمار في قطاع التربية والتعليم والبرامج اللامنهجية والخدمات الاجتماعية، والنهوض بمجال الصحة والبيئة واحتضان الفعاليات الرياضية المختلفة لجميع الاجيال".

وتابع اغبارية قائلاً: "اما فيما يتعلق بالميزانيات غير الاعتيادية، فقد صادقنا على مشاريع تطوير بقيمة 27 مليون شيكل تمّ رصدها من قبل الوزارات الحكومية المختلفة، وذلك عقب جلسات عمل وجهود متواصلة مع الجهات ذات الصلة بهذا الشأن، وعليه يمكننا القول ان هذه الميزانيات، سواء العادية منها او غير الاعتيادية، تعتبر الاكبر في تاريخ مجلس طلعة عارة، مما سينعكس ايجابياً لصالح الاهالي، وستشكل مدماكا اضافياً لمسيرة مشاريع الاعمار التي تشهدها قرى طلعة عارة في السنوات الاخيرة في مختلف المجالات، وذلك رغم حجم التحديات التي يواجها المجلس المحلي".

يشار الى ان من بين ما تتضمنه ميزانيات مشاريع التطوير المذكورة، سيكون بناء مدرسة ابتدائية جديدة في قرية زلفة الى جانب انشاء بنايات مؤسساتية - جماهيرية في قرى مشيرفة، سالم، زلفة والبياضة، هذا بالإضافة الى اقامة ملاعب رياضية متعددة الاغراض في بلدتي مصمص ومشيرفة. 

مقالات متعلقة