الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 14:02

هل للفلفل الحار فوائد على الجسم؟

كل العرب
نُشر: 24/02/18 13:02,  حُتلن: 14:07

عادة ما نسمع من الأشخاص بأنّ الفلفل الحار يضر بصحّة الإنسان، وهذا صحيح إذا تمّ أكله بشكل مفرط، ولكن تناوله باعتدال يحافظ على صحة الفرد ويطيل حياته، وذلك يعود لأنّه يحتوي على مادة مضادّة للأكسدة، والتي تعمل بدورها على تجديد خلايا الجسم وتقي من بعض أنواع السرطان. عدا عن ذلك إن الفلفل الحار يحمي الجسم من أمراض القلب والجهاز التنفسي. تعرفوا بشكل مفصّل على فوائده:


صورة توضيحيّة

1. يساعد الفلفل الحارّ على حماية القلب من ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدّم، وارتفاع ضغط الدّم، وأمراض القلب، والتخفيف من تشكّل جلطات الدّم، وذلك عن طريق تثبيط عمل الجينات التي تسبّب تقلّص الشرايين، والتي يمكن أن تؤدي إلى انسدادها ومنع تدفق الدم، وهذا الانسداد يسبّب النّوبات القلبيّة (عندما لا يصل الدّم إلى القلب) أو السّكتات الدّماغيّة (عندما لا يستطيع الدم الوصول إلى الدماغ)،[٤] ويلُاحَظ أنّ المجتمعات التي تستخدم الفلفل الحارّ بشكلٍ كبير تقلّ فيها معدّلات الإصابة بالنوبات القلبيّة والسكتة الدماغيّة.

2. يساعد الفلفل الحارّ على إبطاء نموّ البكتيريا الملويّة البوابيّة أو ما يسمى بجرثومة المعدة.

3. تساعد مادّة الكابسيسين الموجودة في الفلفل الحار على تقليل أعداد بعض أنواع الخلايا السرطانيّة كسرطان البروستاتا، وإبطاء وتقليل نمو خلايا سرطان الدم.

4. يقي من الإصابة بأمراض الأوعية الدموية.

5. حافظ على سخونة وسريان الدم في الشرايين والأوردة.

6.عالج الأنسجة التالفة، وينشط خلايا الجسم الأخرى.

مقالات متعلقة