ثقافة جنسية

عطلة خاصة دون اطفال
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
24

حيفا
غيوم متفرقة
24

ام الفحم
غائم جزئ
24

القدس
غائم جزئ
23

تل ابيب
غائم جزئ
23

عكا
غيوم متفرقة
24

راس الناقورة
غيوم متفرقة
24

كفر قاسم
غائم جزئ
23

قطاع غزة
سماء صافية
19

ايلات
سماء صافية
21
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

لانعاش رومنسية العلاقة الزوجية... عطلة خاصة دون اطفال

مع تزايد الضغوط التي يتعرض لها الثنائي يومياً خصوصاً مع عمل المرأة خارج المنزل، أصبح ضرورياً أن يقضي الثنائي بعض الوقت بعيداً من كل ما يمكن أن يتسبب لهما بالتوتر، أو حتى لتخصيص بعض الوقت أحدهما للآخر، وهذا ما يصعب تحقيقه بوجود الاولاد.

سفر الزوجين مع بعضهما واطلاع الاطفال على ذلك يُشعرهم بأنّ الأمور تجري على خير ما يرام بين أهلهم، وهذا ما يكون مصدر سعادة لهم 


مع تزايد الضغوط التي يتعرض لها الثنائي يومياً خصوصاً مع عمل المرأة خارج المنزل، أصبح ضرورياً أن يقضي الثنائي بعض الوقت بعيداً من كل ما يمكن أن يتسبب لهما بالتوتر، أو حتى لتخصيص بعض الوقت أحدهما للآخر، وهذا ما يصعب تحقيقه بوجود الاولاد. اليك هذه النصائح لتعرفي جيداً أهمية قضاء عطلة من دون أولاد.

1- استعادة النشاط: إن الابتعاد ولو لفترة قصيرة عن الاولاد يساعد الأهل على استعادة نشاطهما ليكونا اكثر قدرة على مواكبة اطفالهم ومجاراتهم في النشاطات التي يريدون القيام بها لاحقاً.

2- تحسين المزاج: إن العطلة ضرورية لكليكما حتى تعملا على تحسين مزاجكما وإعادة علاقتكما إلى سابق عهدها بعيداً عن التشنجات والأعباء اليومية الملقاة على عاتقكما.

3- الإفادة للاطفال أيضاً: من الجيد أيضاً في بعض الأحيان الابتعاد عن الأطفال لبعض الوقت من خلال تركهم لدى الجد والجدة اللذين يشعران بالسعادة إذا ما مكث لديهما أحفادهما لعدة أيام. ومن جهة الأطفال، فهم بحاجة للتغيير والابتعاد لبعض الوقت عن النظام المتبع في حياتهم اليومية وخرق بعض القوانين والقيام بأشياء لا يستطيعون القيام بها مع أهلهم.

4- مصدر سعادة للعائلة: إن سفر الزوجين مع بعضهما واطلاع الاطفال على ذلك يُشعرهم بأنّ الأمور تجري على خير ما يرام بين أهلهم، وهذا ما يكون مصدر سعادة لهم ويخلق جواً من الراحة والطمأنينة لديهم.

5- تحسين العلاقة مع الشريك وتعميقها: إن العطلة التي ستأخذينها مع الشريك تساعدك إلى استعادة اللحظات التي مرت معكما وبالتالي توطيد العلاقة أكثر وتعميقها بدل التعامل بسطحية معها كما في كل يوم.

كلمات دلالية
الناصرة: بالونات الأمنيات في مدرسة بيت الحكمة