ثقافة جنسية

إليك أهم أسباب التوتر بين الزوجين
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئ
23

حيفا
غائم جزئ
23

ام الفحم
غائم جزئ
23

القدس
غائم جزئ
24

تل ابيب
غائم جزئ
24

عكا
غائم جزئ
23

راس الناقورة
غائم جزئ
23

كفر قاسم
غائم جزئ
24

قطاع غزة
سماء صافية
19

ايلات
سماء صافية
26
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

لا تجعلا التوتر يسيطر على حياتكما.. تعرفا على الاسباب وتجنباها!

في المراحل الأولى من الزواج يعيش الزوجان أسعد أيام حياتهم، إلا أنه ومع مرور الوقت تبدأ المشاكل بالظهور شيئا فشيئا لا سيما ومع وجود الأولاد. ويشتكي الكثير من الرجال من زوجاتهم لأنهن يتصرفن على نحو متوتر طوال الوقت، وكذلك الأمر بالنسبة

إن أكثر ما يسبب التوتر في العلاقة بين الزوجين هي قلة المال، فمن النادر جدا أن يلقي احد الطرفين اللوم على الآخر بسبب قلة الأموال


في المراحل الأولى من الزواج يعيش الزوجان أسعد أيام حياتهم، إلا أنه ومع مرور الوقت تبدأ المشاكل بالظهور شيئا فشيئا لا سيما ومع وجود الأولاد. ويشتكي الكثير من الرجال من زوجاتهم لأنهن يتصرفن على نحو متوتر طوال الوقت، وكذلك الأمر بالنسبة للنساء. فما هي أهم أسباب هذا التوتر في العلاقة بين الزوجين؟.

  

- المشاكل الاقتصادية

إن أكثر ما يسبب التوتر في العلاقة بين الزوجين هي قلة المال، فمن النادر جدا أن يلقي احد الطرفين اللوم على الآخر بسبب قلة الأموال، بينما يجازف الرجال بالمال وعادة ما تكون النساء أكثر قلقاً بشأن الإدخار وبإنشاء خلاف حول كيفية الإدخار. فالضغط الاقتصادي والتوتر الناتج عنه سببه المتطلبات الكثيرة للعائلة من الأقساط المدرسية إلى مصاريف العائلة والواجبات الاجتماعية.

- الأولاد أو عدم القدرة على الإنجاب

تربية الأطفال تحتاج للكثير من الطاقة والعمل لذلك لابد من النقاش طويلاً في الأمر عند التخطيط لإنجاب طفل، حتى يكون هناك تفاهم وتعاون بين الزوجين فيما يخص العلاقة بينهما. ويعتبر الاختلاف في التربية بين الأب والأم من الاسباب الرئيسية للخلافات الزوجية. كما أن عدم القدرة على الإنجاب تعتبر مسببا رئيسيا للتوتر بين الزوجين. فهذه المشكلة تبدّل تماماً تصور الزوجين لحياتهما الزوجية المستقبلية.

- العلاقة الحميمية

تعتبر قلة ممارسة العلاقة الزوجية من أبرز المشكلات التي يمكن مواجهتها في ال حياة الزوجية. إذ يميل الزوجان إلى التخفيف من ممارسة العلاقة الزوجية تدريجاً مع مرور الوقت بسبب الإجهاد وضيق الوقت والإنشغال، لذا لابد من حدوث جفاء بين الزوجين مما يؤثر على العلاقة الحميمية، والأفضل التحدث مع الشريك بكل صراحة حول هذا الأمر وتخصيص وقت له للتعبير عن الحب المتبادل.

- تدخلات الأهل

قد تزيد الخلافات بين الزوجين إذا كان الأهل يتدخلون في الأمور الخاصة فيسهل على كل من الزوجين أن يظهر أن والديه يتميزان بالكمال، فيما والدا الآخر يفتقدان كل الصفات الحسنة.

كلمات دلالية
الناصرة: بالونات الأمنيات في مدرسة بيت الحكمة