الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 04:02

تمرين يحاكي سقوط صواريخ في ابن سينا كفرمندا

كل العرب
نُشر: 23/02/18 07:45,  حُتلن: 12:53

 
يهدف التمرين إلى تدريب الطلاب على إخلاء والدخول الى الملاجئ بأسرع وقت

وصل الى موقع العرب بيان من مدرسة ابن سينا الابتدائية في كفرمندا، جاء فيه: "شاركت مدرسة ابن سينا الابتدائية في كفر مندا في التمرين القطري الذي يحكي حالة وقوع حرب وسقوط صواريخ، حيث تم تمثيل حالة الطوارئ ووقوع الصواريخ والتدرب على إخلاء الساحات والمصابين. حيث تم سماع صافرة الانذار في العاشرة وخمسة دقائق صباحا مصحوبة بأصوات انفجار قنابل وصواريخ وطائرات هيلوكوبتر، واشتعال نيران في وسط ساحة المدرسة واسرع جميع الطلاب في الدخول الى الملاجئ".



واضاف البيان: "وقد وزعت المهام على الطلاب والمعلمين وقام كل منهم بدوره في حالة الطوارئ,وقامت فرق المساعدة من الطلاب والمعلمين والطواقم الطبية بإخلاء المصابين وإسعافهم في علاج اولي ومن ثم نقلهم بواسطة سيارتي اسعاف من مركز الهلال الأخضر الطبي في كفر ندا ومركز الزهراء الطبي في كفركنا. وفي ختام التمرين تم عقد جلسة تقييم بين إدارة المدرسة والطواقم الطبية وطواقم الإنقاذ، حيث تم مناقشة وتقييم أداء التمرين، مدير المدرسة الأستاذ سهيل عيساوي شكر مركز الأمن والأمان في المدرسة الأستاذ بلال زيدان و ورؤساء الطواقم الاساتذة ماهر زيدان، محمد زيدان، اماني منصور وبادرة سويدان على جهودهم في إنجاح هذا اليوم، كما شكر افراد طاقم مركز الهلال الأخضر الطبي السادة مالك سعدي، محمد عمر زيدان، ماجد مراد، وجميع افراد الطاقم الذين عملوا بتفاني واخلاص على تقديم الاسعافات للمصابين الافتراضيين، كما اثنى على أداء جميع المعلين والطلاب".

وتابع البيان: "في جلسة التقييم تلخص اليوم بنجاح كبير جدا مع التأكيد على جهوزية مدرسة ابن سينا لحالات الطوارئ. ويهدف التمرين الذي اجري في المدرسة إلى تدريب الطلاب على إخلاء والدخول الى الملاجئ بأسرع وقت عند سماع صفارات الإنذار مع اقل ضرر او أذى لدى الطلاب".

مقالات متعلقة