الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 11:02

طبيب من طمرة يستخرج خاتمًا علق في أنف طفلة لمدة سنتين وسبب لها تلوثًا

كل العرب
نُشر: 22/02/18 14:43,  حُتلن: 17:27


الخاتم الذي اخرج من انف الطفلة

الطبيب وليد عرموش:

من المهم الإصغاء للأطفال وعدم التقليل من شأن ملاحظاتهم أو تتجاهلها، يجب أن تؤخذ ملاحظاتهم على محمل الجد والإهتمام بأن لا يقوموا بإدخال جسم غريب لإجسامه

في هذه الحالة كانت المشكلة رائحة كريهة ولكن كان من الممكن التسبب بإنسداد مجرى التنفس، الدخول إلى الرئتين أو التسبب في تطوير تلوث وإلتهابات خطيرة

تمكّن الطبيب وليد عرموش، المختص في طب الأنف، الأذن والحنجرة في مدينة طمرة بعيادة تابعة لكلاليت، من اخراج جسم غريب علق داخل أنف طفلة لمدّة عامين! وكانت عائلة الطفلة قد توجّهت للعيادة بعد انبعاث رائحة كريهة من فم الطفلة، المشكلة التي بدأت منذ سنتين لديها وورغم تلقيها علاجات مختلفة إلا أنّ الأمر استمر وازدادت حدّته. ليتبيّن أن سبب المشكلة هي التلوث الذي حصل لدى الطفلة بسبب الخاتم الذي علق داخل أنفها.

هذا، وجاء في بيان صادر عن "كلاليت" حول الحادثة أنّه:"وصلت طفلة تبلغ من العمر 7 سنوات إلى عيادة الطبيب وليد عرموش المختص في طب الأنف، الأذن والحنجرة في مدينة طمرة التابعة لكلاليت – المجموعة الصحية الأكبر في البلاد، برفقة والدها والذي أخبر الطبيب أن إبنته تعاني في السنتين الأخيرتين من إنبعاث الرائحة الكريهه من فمها، وكانت الفناة قد تلقت علاجات ساعدتها بشكل مؤقت، لكن في الفترة الأخيره كانت الرائحه الكريهة قد زادت من حدتها مما سبب الإزعاج للإبنه وللعائلة، خاصةً وأن الإبنة بدأت تتعرض للإحراج من قبل بعض الأولاد بسبب الرائحه الكريهة المنبعثة منها. وإتضح للطبيب وليد عرموش، بأن سبب الرائحة هو وجود جسم غريب متلوث. أخبره والد الفتاة بأنه قبل عامين قامت إبنته بإخباره بأنها أدخلت خاتماً إلى أنفها، لكنه نظر إلى داخل أنفها ولم ير شيئا. لذلك لم يأخذ الأمر بجدية".


د.  وليد عرموش

وأضاف البيان:"قام الطبيب بسرعة بإجراء فحص شامل لأنف الطفلة وبإستخدام المعدات المتطورة، أجرى فحصاً عميقاً للأنف. ولدهشته، شوهد جسم غريب في الجزء الخلفي من فتحة الأنف اليمنى. بعد رش مواد للتخدير الموضعي، قام الطبيب بإستخراج جسم غريب مستدير إتضح أنه خاتم. يجدر بالإشارة إلى أن الفتاة أظهرت الشجاعة والصبر خلال العلاج وقد تمت العملية دون أي ضرر".

واختتم البيان:"في الحديث مع الطبيب وليد عرموش: " من المهم الإصغاء للأطفال وعدم التقليل من شأن ملاحظاتهم أو تتجاهلها، يجب أن تؤخذ ملاحظاتهم على محمل الجد والإهتمام بأن لا يقوموا بإدخال جسم غريب لإجسامهم. في هذه الحالة كانت المشكلة رائحة كريهة، ولكن كان من الممكن التسبب بإنسداد مجرى التنفس، الدخول إلى الرئتين أو التسبب في تطوير تلوث وإلتهابات خطيرة. لذلك من المهم جداً أن نكون حذرين وأن نبعد الأجسام الغريبة عن متناول أيادي الأطفال". 
في المراجعة التي قامت بها الفتاة قبل بضعة أيام برفقة والدها، أبدوا سعادتهما بزوال مشكلة إنبعاث الرائحة الكريهة، وبأن أصدقاء الفتاة عادوا للعب معها مرة أخرى"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.64
GBP
260220.82
BTC
0.51
CNY