الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 08:01

أسبوع الإنترنت الآمن في إعداديّة السّلام في جسر الزّرقاء

كل العرب
نُشر: 21/02/18 12:43,  حُتلن: 14:48


جانب من الطلاب

مدرسة السلام في جسر الزرقاء:

قام مربّو الصفوف خلال حصص التّربية بتمرير فعّاليات حول موضوع الإنترنت الآمن تحت عنوان قبل ما تعمل شير فكّر بالغير

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مدرسة السلام في باقة الغربية جاء فيه ما يلي: "مُذ أسبوع مضى أنهت إعداديّة السلام في جسر الزّرقاء سلسلة من الفعّاليات التربوية، المُحاضرات، وورشات العمل حول موضوع الانترنت الآمن وتحت عنوان " قبل ما تعمل شير فكّر بالغير".

وأضاف البيان: "كلنا يعلم بأن الإنترنت هو جزء لا يتجزأ من حياة أبنائنا وبناتنا ، فهم يقضون أغلب أوقاتهم أمام شاشات الحواسيب وعبر صفحات مواقع التّواصل الاجتماعي وشبكة الإنترنت؛ وكلنا يعلم بأن للإنترنت الكثير من الاستخدامات الايجابيّة، ولكن يجب ألّا ننسى بأنّ له جوانب سلبية يمكن أن تُلحِق الضرر بأولادنا وبناتنا. بادر مجلس الطُّلاب بتفعيل إذاعة صباحيّة حيث كانوا يقدّمون نشرات صباحية تعرض مادّة نظرية عن الإنترنت ومواقع التّواصل الاجتماعيّ، وقوانين الإبحار الآمن. كما قام أعضاء من مجلس الطُّلاب بتوزيع بطاقة إرشاديّة على طُلاب المدرسة وأهالي البلدة حول الاستخدام الآمن للإنترنت ومواقع التّواصل الاجتماعيّ".

واختتم البيان: "قام مربّو الصفوف خلال حصص التّربية بتمرير فعّاليات حول موضوع الإنترنت الآمن تحت عنوان قبل ما تعمل شير فكّر بالغير. تمّ إرسال فعّاليات ومواد تعليميّة حول الموضوع للمُربّين من قِبَل مستشارة المدرسة السّيدة نوال وتد. كما قدّمت المُربية أ. وفاء عثامنة سلسة مُحاضرات توعويّة إرشاديّة حول الموضوع (تحتوي المُحاضرة على عارضة وأفلام هادفة حول الإنترنت الآمن) بالمُشاركة مع مجلس الطُلاب. كما فعّلت المُعلّمة غزالة غرّة فعّالية إبداعيّة وهي عبارة عن تحضير مُنتج (תוצר) حول الإنترنت" إلى هنا نصّ البيان.
 

مقالات متعلقة