الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 15:02

زيت شجرة الشاي..فوائد جمالية مذهلة

كل العرب
نُشر: 20/02/18 16:43,  حُتلن: 08:19

لزيت شجرة الشاي عدة فوائد إيجابية على البشرة

يفيد زيت شجرة الشاي بشكل قوي الأظافر، ويعالجها من أمراضها وفطرياتها، كما أنه يخلّصها من الاصفرار

يتمتع زيت شجرة الشاي بخصائص رائعة تجعله منتجًا طبيعيًا يعمل كمضاد حيوي لعلاج كل أنواع الفطريات والبكتيريا والفيروسات. وهو قادر على نحو فعال على مكافحة عدد من الأمراض التي تقاوم بعض المضادات الحيوية. ولذلك، زيت شجرة الشاي هو علاج طبيعي.


صورة توضيحية

ويفيد زيت شجرة الشاي بشكل قوي الأظافر، ويعالجها من أمراضها وفطرياتها، كما أنه يخلّصها من الاصفرار، وينصح بطلاء الأظافر بزيت شجرة الشاي مع تكرار الأمر لمرتين في اليوم على مدة شهرين. 

ولزيت شجرة الشاي عدة فوائد إيجابية على البشرة، لأنه كخطوة أولى يساهم في مكافحة حب الشباب، والآثار التي تنتج عنه، ويحمي البشرة من الالتهابات المتنوعة التي من الممكن أن تصيبها، ويساعد على التئام الجروح والندوب ويقلل أثرها على البشرة، وفقًا لما أوردته  دراسة تم نشرها في مجلة "لايف". ونصحت الدراسة بغسل الوجه مرتين في اليوم بزيت شجرة الشاي المخفف بالماء، ثم تبلل قطنة وتوضع على المكان المصاب من دون غسله.

ولزيت الشاي فوائد متعددة للشعر أيضًا لأنه يقوّيه ضد الفطريات والكائنات الضارة التي تنمو على الرأس، ويجعل له حماية قوية من القشرة، ويساعد على التخلص من الجفاف الذي تعاني منه فروة الرأس، ويعالج مشكلة ضعف الشعر التي تؤدي إلى تساقطه. ويغذي الشعر ويزيد من لمعانه ويكفي إضافة قطرات منه إلى الشامبو وتدليك الرأس بها لمدة 5 دقائق، ومن ثم غسله وتصفيفه كالمعتاد.

مقالات متعلقة