الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 08:01

كحلون يلتقي رئيس الحكومة الفلسطيني: لنعد إلى طاولة الحوار بوساطة أميركية عادلة

كل العرب
نُشر: 20/02/18 15:52,  حُتلن: 18:43


وزير المالية الإسرائيلي موشيه كحلون

النائب أكرم حسّون:

السلام ليس بالشعارات انما بتعايش اقتصادي متساوٍ

حزب "كولانو - كلنا" بقي الجسر الوحيد للسلام في الائتلاف الحكومي

حمد الله سيزور بعد أسابيع وزير المالية في القدس لإكمال المباحثات

الوزير كحلون قال للفلسطينيين: "لنعد إلى طاولة الحوار بواساطة أميركية عادلة"!

علم موقع العرب أنّ رئيس حزب كولانو ووزير المالية الإسرائيلي، موشيه كحلون، قد زار أمس الاثنين مدينة رام الله الفلسطينية واجتمع برئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمدالله، وأنّه تمّ البحث في قضايا أمنية واقتصادية. ووفقًا لما أفادنا به النائب أكرم حسّون (كولانو) فإنّه "ستستمر هذه اللقاءات على أمل العودة لطاولة الحوار"، وأكّد حسّون أنّ كحلون دعا الجانب الفلسطيني بالعودة لطاولة الحوار برعاية أميركية عادلة وبوساطة المبعوث الأمريكي من قبل الرئيس دونالد ترامب"، كما قال.


رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمدالله

عمّم المكتب البرلماني للنائب أكرم حسّون بيانًا، وصلت عنه نسخة إلى موقع العرب، حول الموضوع، وجاء فيه:"زار، مساء أمس، وزير المالية الإسرائيلي موشيه كحلون، مدينة رام الله الفلسطينية، مجتمعا برئيس الحكومة الفلسطينية رامي الحمد الله، وكبار المسؤولين الفلسطينيين، وهدف اللقاء الذي يعتبر لقاء ضمن سلسلة لقاءات سابقة ومستقبلية للبحث في قضايا أمنية، اقتصادية والعودة لطاولة الحوار. وتمخضت الجلسة عن قرارات اقتصادية هامة مثل إقامة مناطق صناعية مشتركة وعمل مع البنوك الفلسطينية كذلك تحويل ميزانيات، تسوية قضايا الكهرباء والماء وغيرها. هذا، وقد دعا الوزير كحلون الجانب الفلسطيني بالعودة لطاولة الحوار برعاية أميركية عادلة وبوساطة المبعوث الأمريكي من قبل الرئيس دونالد ترامب، جيسون جرينبلات"، وفقًا للبيان.


حسّون خلال اجتماع سابق بالرئيس الفلسطيني محمود عبّاس

وتابع البيان:"هذا، وقال النائب أكرم حسون، المقرّب من وزير المالية، والذي يعتبر جسرا بينه وبين قادة السلطة الفلسطينية أنّ "لقاء الأمس في رام الله ثمرة عمل جاد للعودة لطاولة المفاوضات"، مشيرا إلى أنّه "ليس بديلًا للعملية السلمية وحل الدولتين"، مضيفا أنّ "الوضع المأساوي في قطاع غزة والكارثة الانسانية المتوقعة يجب أن تقلق مضجع كل مسؤول سواء كان اسرائيليا ام فلسطينيا". وقال حسون إنّ "موشيه كحلون رجل سلام واكبر دليل على ذلك أنه لم يقاطع السلطة الفلسطينية يومًا، وان وجهه لإحلال السلام الاقتصادي اولا الذي من شأنه تقليص الفوارق ومنح العيش بكرامة للشعب الفلسطيني وان هذا ما يؤمن به منذ البداية وهاذا ما يقترحه دائما الوزير كحلون وفق الاتفاق بينهما"، كما قال.

وأضاف البيان:"كذلك قال حسون إنّه مطمئن بأنّ هذا ليس اللقاء الأخير وان حمد الله سيزور بعد أسابيع وزير المالية في القدس لإكمال المباحثات، مشيرا إلى أنّ حزب "كلنا" برئاسة موشيه كحلون بقي الجسر الوحيد للسلام في الائتلاف الحكومي وذلك نسبة لمبادئ رئيس الحزب الذي يؤمن بالعودة إلى المفاوضات والعملية السلمية". وانهى حديثه قائلا: "لنبدأ في السلام الاقتصادي ومن بعدها سنسهل باقي العقبات"!"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.06
EUR
4.74
GBP
242664.38
BTC
0.52
CNY