أخبارNews & Politics

غفني: قانون الأذان لن يمر هذا ما وعدت به أحمد الطيبي
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
26

حيفا
سماء صافية
26

ام الفحم
غيوم متناثرة
26

القدس
غيوم متناثرة
24

تل ابيب
غيوم متناثرة
23

عكا
سماء صافية
26

راس الناقورة
سماء صافية
26

كفر قاسم
غيوم متناثرة
23

قطاع غزة
سماء صافية
22

ايلات
سماء صافية
29
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

موشي غفني لموقع العرب: قانون الأذان لن يمر هذا ما وعدت به أحمد الطيبي وهذا ما سينفّذ

في اتصال هاتفي لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع النائب موشي غفني من يهدوت هتوراة أكد بشكل قاطع أنّ: قانون الاذان الذي سيطرح اليوم في الكنيست لن يمر وفقًا للاتفاق المبدئي بينه وبين الطيبي بهذا الشأن وأضاف لموقع العرب أنّه: وعد وسينفّذ.


موشي غفني وائل يونس واحمد الطيبي وكايد القصاصي

يهدوات هتوراة وشاس سيعارضان القرار اذا ما عرض للتصويت في الكنيست


في اتصال هاتفي لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع النائب موشي غفني من يهدوت هتوراة أكد بشكل قاطع أنّ: "قانون الاذان الذي سيطرح اليوم في الكنيست لن يمر وفقًا للاتفاق المبدئي بينه وبين الطيبي بهذا الشأن" وأضاف لموقع العرب أنّه: "وعد وسينفّذ".


موشي غفني وائل يونس واحمد الطيبي وأحمد دراوشة
وقال موشيه غفني رئيس لجنة الماليه يهدوت هتوراة إن: "قانون منع الاذان لن يمر وكما وعدت الطيبي اثر التفاهمات الاخيرة معه فاننا لن نسمح بتمرير القانون وفي حالة طرح القانون للتصويت فان كتلتي يهدوت هتوراة وشاس ستصوت ضده وتسقطه. جاء ذلك اثر اجتماع عاجل عقده النائبان احمد الطيبي ووائل يونس والمحامي احمد دراوشة عضو مركزية العربية للتغيير مع موشيه غفني اثر التسريبات الصحفية منذ الامس التي تحدثت عن امكانية طرحه للتصويت. واضاف غفني: "يهمنا المحافظة على هذه التفاهمات وتنفيذها".

وقال الطيبي اثر انتهاء الاجتماع: "القائمة المشتركة مستمرة وبوتيرة عاليه في جهدها لمنع تقدم القانون والتصويت عليه او افشاله في حالة طرحه، كما كنا قد قلنا بالماضي".

وكان النائب اسحاق فكنين من شاس قد قال هو الآخر خلال جلسة لجنة الماليه قبل عدة اسابيع: "تقطع يدي ولا اصوت مع قانون الأذان".

هذا ويشار إلى أنّ مشروع القانون الذي كان قد قدّمه النائب في الكنيست عن البيت اليهودي موطي يوغيف، كان ينص على حظر استعمال مكبرات الصوت أو رفع الأذان عبرها داخل المساجد بين الساعات (11 ليلا - 7:30 صباحًا)، بالقابل قدّم النائب عن يسرائيل بيتينو روبرت ايلطوف مشروع القانون والذي نصّ على حظر رفع الأذان بشكل كلي ومنع استعمال مكبرات الصوت في المساجد. وكان قد صودق على مشروع قانون إيلطوف بأغلبية 55 عضو كنيست مقابل معارضة 48 عضوا، كما صودق على اقتراح عضو الكنيست يوغيف، بأغلبية مماثلة

كما ويشار إلى أنّ توصيات اللجنة الوزارية سيتم تحويلها للمناقشة والمصادقة عليها في لجنة الدستور ومن ثم سيتم عرض القانون على الكنيست للتصويت عليه بالقراءة الأولى، وعدا عن الصلاحيات التي ستمنح للشرطة باقتحام المساجد، سيتم أيضا تغريم كل من يخالف القانون ويقوم برفع الأذان عبر مكبرات الصوت بمبلغ 10 آلاف شيكل.

إقرا ايضا في هذا السياق:

الطيبة: الشرطة تقتحم محلا تجاريا وتصادر محتوياته