أخبارNews & Politics

النائب جبارين: اصدار البجروت بالعربية هام
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
26

حيفا
غيوم متناثرة
26

ام الفحم
غيوم متناثرة
26

القدس
سماء صافية
26

تل ابيب
سماء صافية
26

عكا
غيوم متناثرة
26

راس الناقورة
غيوم متناثرة
26

كفر قاسم
سماء صافية
26

قطاع غزة
غيوم متناثرة
25

ايلات
سماء صافية
30
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

النائب د. يوسف جبارين: اصدار البجروت بالعربية هام لكنه لا يكفي

عمّم المكتب البرلماني للنائب د.يوسف جبارين (الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة - القائمة المشتركة)، بيانًا صحفيًا، وصلت عنه نسخة إلى موقع العرب جاء فيه:بارك النائب د. يوسف جبارين، عضو لجنة التربية البرلمانية، قرار وزارة المعارف اصدار شه


النائب د. يوسف جبارين:

تجاوب الوزارة مع مطلبنا هذا سيسهل ايضًا على الطلاب الذي يدرسون في الجامعات الفلسطينية والعربية ويضطرون لترجمة الشهادات على حسابهم الخاص

مواد تربوية أساسية حول مواجهة العنف لا تتوفر باللغة العربية


عمّم المكتب البرلماني للنائب د.يوسف جبارين ( الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة - القائمة المشتركة)، بيانًا صحفيًا، وصلت عنه نسخة إلى موقع العرب جاء فيه:"بارك النائب د. يوسف جبارين، عضو لجنة التربية البرلمانية، قرار وزارة المعارف اصدار شهادات البجروت باللغة العربية قائلًا ان القرار ينهي الغبن الذي لحق بالطلاب العرب طوال سنوات طويلة بسبب التنكر للغة العربية في اصدار الشهادات، مضيفًا "ان تجاوب الوزارة مع مطلبنا هذا سيسهل ايضًا على الطلاب الذي يدرسون في الجامعات الفلسطينية والعربية ويضطرون لترجمة الشهادات على حسابهم الخاص".

وتابع البيان:"وأكد جبارين، من جهة اخرى، ان الكثير من اصدارات وزارة المعارف لا تزال باللغة العبرية فقط بما في ذلك منشورات المدير العام للوزارة ومواد تربوية وبرامج تعليمية هامة، وان هناك حاجة لتوفير هذه المواد باللغة العربية دون اي تأجيل اضافي، وخاصة ان هذه المواد تتعلق بقضايا هامة بشكل خاص للطلاب العرب، مثل المواد التربوية حول سبل مواجهة العنف والفعاليات التي ترسّخ قيم التسامح والحوار".
وكان النائب جبارين قد توجه مؤخرًا الى وزارة المعارف مطالبًا إياهم بالعمل على توفير كافة المواد التربوية باللغة العربية، وهي لغة الام للطلاب ولغة رسمية بالدولة، علمًا ان بعض الكتب التدريسية وبعض امتحانات البجروت تتوفر بالعبرية فقط ويُحرم الطلاب العرب منها بلغة الام"، كما ورد في البيان.

كلمات دلالية
إصابة شاب إثر إطلاق رصاص في أم الفحم