الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 23:01

شهيدان جرّاء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة خلال الليلة الماضية

كل العرب
نُشر: 18/02/18 07:19,  حُتلن: 11:28


مدرّعة إسرائيلية على الحدود مع غزة

الناطق باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة :

جثمانا الشابين وصلا الى مشفى الشهيد ابو يوسف النجار بمدينة رفح

أكّدت مصادر فلسطينية، صباح الأحد، أنّه "تمّ العثور على جثماني شابين استشهدا جراء قصف اسرائيلي وقع الليلة الماضية على مدينة رفح جنوب قطاع غزة". ووفقًا لما صرّح به الناطق باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة فإنّ "جثماني الشابين وصلا الى مشفى الشهيد ابو يوسف النجار بمدينة رفح". واكد القدرة أنّ "الشهيدين هما بسام محمد صباح"ابو غيث" 17 عاما وعبد الله أيمن ابو شيخة "17 عاما " وكلاهما من حي السلام شرق مدينة رفح".

وبحسب المصادر، فقد جاء انتشال الشهيدين بعد ليلة طويلة من القصف الاسرائيلي الذي استهدف عدة مواقع تابعة للمقاومة الفلسطنيية في وقت جددت الطائرات قصفها بعد منتصف الليل لموقع للمقاومة قرب محررة نتساريم جنوب مدينة غزة. وتسود أجواء من التوتر في اعقاب القصف الاسرائيلي في ظل استمرار تحليق طائرات حربية. 

من جهة أخرى، ليلة متوترة شهدتها منطقة الجنوب، حيث تمّ تفعيل صافرات الانذار في بلدات إسرائيلية عدّة خلال قصف الجيش الإسرائيلي على مواقع في قطاع غزّة، غلا أنّ الجيش أكّد أنّه الصافرات هي انذارات كاذبة، وأنّه لم يتم تسجيل سقوط قذائف، غير تلك التي سقطت، مساء أمس السبت، بمنطقة مفتوحة في "شعار هنيجيف".

بيان الجيش الإسرائيلي
وجاء في بيان عمّمه أفيخاي أدرعي، الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي أنّه:"أغارت مقاتلات سلاح الجو الليلة الماضية على أهداف أخرى تابعة لحركة حماس في قطاع غزة ردًّا على الاعتداءات التي ارتكبت يوم أمس. خلال الغارات أطلقت صافرات إنذار كاذبة حيث لم يتم إطلاق قذائف صاروخية باتجاه إسرائيل"، بحسب بيان الجيش.
وأضاف بيان الجيش:"خلال ساعات الليلة تم ضرب 8 أهداف أخرى في مجمع عسكري في منطقة نتساريم تابع للتشكيلات العسكرية الخاصة في حماس ومن بينها بنية تحتية لإنتاج الوسائل القتالية والتدريبات. كما استهدفت دبابات موقعيْن للمراقبة. لقد تم استهداف 18 هدفًا لحماس خلال ساعات المساء والليلة"، وفقًا للجيش.
وتابع أدرعي بيانه:"ينظر الجيش ببالغ الخطورة الى محاولة حماس تنظيم مظاهرات شعبية وعفوية مزعومة بهدف تحويل منطقة الجدار الحدودي الى ساحة مواجهة واستغلالها لارتكاب اعتداءات ارهابية تؤدي الى زعزعة الاستقرار في منطقة قطاع غزة. حماس تتحمل المسؤلية للحادث وتداعياته بالاضافة الى كل ما يجري وينطلق من قطاع غزة فوق وتحت الأرض. الجيش مصمم على الحفاظ على أمن مواطني إسرائيل وسيوفر ذلك بكل الوسائل المتاحة له"، كما ورد في بيان الجيش الإسرائيلي.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
259584.10
BTC
0.51
CNY