ثقافة جنسية

إليك هذه النصائح لتنظيم العلاقة الزوجية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئ
23

حيفا
غائم جزئ
23

ام الفحم
غائم جزئ
23

القدس
غائم جزئ
24

تل ابيب
غائم جزئ
23

عكا
غائم جزئ
23

راس الناقورة
غائم جزئ
23

كفر قاسم
غائم جزئ
23

قطاع غزة
سماء صافية
19

ايلات
سماء صافية
26
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

لإبقاء شعلة الحبّ متقدة على الدوام: إليك هذه النصائح لتنظيم العلاقة الزوجية

تحتاج العلاقة الزوجية إلى الكثير من التأني والحكمة، خاصة في بدايتهما، حتى يتعود الشريكان على عادات بعضهما البعض، بشكل لا يدفع بهما إلى خلق جو مشحون بالمشاكل والازمات الزوجية. ونذكّر هنا أنّ الوقت هو عنصر أساسي في العلاقة الزوجية، وإدارته

الوقت هو عنصر أساسي في العلاقة الزوجية، وإدارته الحسنة وبالطريقة السليمة من أساسياته


تحتاج العلاقة الزوجية إلى الكثير من التأني والحكمة، خاصة في بدايتهما، حتى يتعود الشريكان على عادات بعضهما البعض، بشكل لا يدفع بهما إلى خلق جو مشحون بالمشاكل والازمات الزوجية. ونذكّر هنا أنّ الوقت هو عنصر أساسي في العلاقة الزوجية، وإدارته الحسنة وبالطريقة السليمة من أساسياته...


صورة توضحية

بعض الأزواج، يسبب لهم عدم إدارة الوقت الكثير من المشاكل، معتبرين أن تنظيم الوقت وإدارته شأن لا حاجة له. فيتحمل طرف أكثر من سواه، وقد يسبب ذلك شعوراً بالامتعاض في العلاقة وبالغبن، خصوصاً إذا كان الطرفان يعملان خارج المنزل. لذا، إن وضع لائحة بمسؤوليات المنزل والواجبات الاجتماعية وسواها من النشاطات التي يحب الأزواج القيام بها معاً، أو كل على حدة، من الأولويات منذ بداية العلاقة الزوجية.

إليك بعض النصائح لتنظيم العلاقة الزوجية لإبقاء شعلة الحبّ متقدة على الدوام!

1- إذا كان كلا الزوجين يعملان خارج المنزل، فإن فسحة الوقت المتاح بينهما يجب أن تنظم بشكل يضمن لكل منهما الراحة من جهة، ومتابعة عمله المنزلي ومسؤولياته من جهة أخرى. لا بأس من وضع لائحة وتقسيم العمل بين الشريكين لضمان الراحة لهما والتمتع بالوقت معاً.

2- نحتاج للوقت في حال حصول مشادة كلامية نتيجة عدم اتفاق على شيء ما. من المفضّل أن يبتعد الشريكان مسافة صغيرة قبل أن تنفجر المشادة وتؤدي إلى مشاحنة وقول كلام قد يندم كل منهما عليه. شرط أن يقول من يريد الابتعاد قليلاً والذهاب إلى غرفة ثانية للشريك أنه يحتاج إلى بعض الوقت ليهدأ وأنه سيعود لمتابعة النقاش بهدوء.

3- الوقت للأهل: مباشرة بعد الزواج، يجد كل شريك نفسه وقد أصبح لديه التزامات اجتماعية تجاه عائلتين بدل عائلة واحدة، أهله وأهل الشريك. على الشريكين الاتفاق في هذا الشأن بشكل يريحهما سوية ويضمن المساواة كي لا يشعر أي طرف بأنه مقصر مع أهله.

4- حاجيات المنزل: يجد أحياناً أحد الشريكين أنه قد وقع في الفخ حين يصبح كل ما من شأنه تلبية حاجيات المنزل من مسؤوليته وحده. لذا على الشريكين، الاتفاق على إدارة وقتهما بشكل يناسب الطرفين عبر توزيع المسؤوليات. حين يكون الوقت متاحاً في العطل أو الأعياد، من المهم أن يتشارك الزوجين في الذهاب للتسوق وتمضية الوقت معاً.

كلمات دلالية
الناصرة: بالونات الأمنيات في مدرسة بيت الحكمة