الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 15:02

في توجه لوزير الصحة: النائب جبارين يطالب بإنقاذ وحدات نمو الأطفال

كل العرب
نُشر: 15/02/18 15:08,  حُتلن: 16:01

نتيجة بحث الصور عن site:alarab.net النائب د.يوسف جبارين
النائب د.يوسف جبارين

جاء في البيان:

لجنة المالية البرلمانية تلتزم بالعمل على توفير الميزانيات اللازمة من أجل ضمان خدمات لائقة للأطفال

20 ألف طفل عربي يعالجون في هذه الوحدات والمراكز، من بين 175 ألف طفل

عمّم المكتب البرلماني للنائب د.يوسف جبارين بيانًا صحفيًا، جاء فيه:"في رد على الاستجواب الّذي توجه به النائب د. يوسف جبارين (الجبهة، القائمة المشتركة) الى وزير الصحة، وبعد ان ساءله حول الأزمة التي تعصف بالوحدات العلاجية للأطفال، وحول زمن الانتظار الطويل الّذي يحرم الاف الأطفال من خدمات علاجية أساسية، قال ليتسمان بأن الوزارة اقامت لجنة مهنية من أجل بلورة توصيات عملية وتحديد الاحتياجات المالية اللازمة لإنقاذ مراكز تطوير الأطفال ومن أجل تقديم حلول لمجمل القضايا والإشكاليات الّتي قام بطرحها النائب جبارين".

وتابع البيان:"ومن بين المعلومات الّتي وصلت النائب جبارين تبين أنه في البلاد يوجد 93 وحدة علاجية لنمو الأطفال، ومن بينها 26 وحدة في البلدات العربية، وأنه ما يقارب ال 20 ألف طفل عربي قيد العلاج في هذه الوحدات والمراكز، بينما وصل العدد الكلي للأطفال الّذي يتعالجون في هذه الوحدات والمراكز الى 175 ألف طفل".

وزاد البيان:"وفي رده على قضية زمن الانتظار والأدوار الطويلة أشار الوزير الى أن مرسوم المدير الطبي في وزارة الصحة من العام 2013 حدد أن أطول فترة للحصول على دور وعلاج للأطفال يجب ان لا تتعدى 3 أشهر وفي التعديل لهذا المرسوم في العام 2016 تم إلزام صناديق المرضى بإرجاع كافة التكاليف والمصاريف الّتي يدفعها الأهل من أجل تلقي علاج خاص لأولادهم في حال تعذر على صناديق المرضى توفير العلاج اللازم إذا كان الأمر مستعجلًا.
وفي هذا الصدد أيضًا ناقشت لجنة حقوق الأطفال ولجنة المالية في الكنيست هذا الموضوع بمشاركة النائب جبارين، الّذي قام بطرح الأزمة الخانقة الّتي تعاني منها وحدات نمو الأطفال والّتي تؤدي لتبعات سلبية على الأطفال وتعيق الخدمات العلاجية، وطالب جبارين بالعمل على حل الأزمة الاقتصادية الّتي تعاني منها وحدات نمو الأطفال، إضافة الى مطلبه بزيادة عدد الوحدات العلاجية لنمو الأطفال في البلدات العربية لتتلاءم مع نسبتهم من مجمل شريحة الأطفال في إسرائيل. كما وطالب بالعمل على تقصير فترة الانتظار الى الحد الأدنى وذلك من أجل تقديم الخدمات اللازمة للأطفال بوقت معقول ومنطقي يتلاءم مع احتياجاتهم بدلًا من انتظار أشهر طويلة للحصول على التشخيصات وتلقي العلاجات".

واختتم البيان:"وقال النائب جبارين انه سيتابع هذه القضية الهامة في مجتمعنا تحديدًا، مؤكدًا على أهمية الالتزام الذي صدر عن لجنة المالية البرلمانية هذا الأسبوع بالعمل على توفير الميزانيات اللازمة من أجل ضمان خدمات لائقة للأطفال وذلك ضمن النقاش على ميزانية الدولة بالأسابيع القادمة"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
263275.12
BTC
0.51
CNY