ثقافة جنسية

هل أنتما مستعدان لإنجاب الطفل الثاني؟
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
19

حيفا
غائم جزئي
18

ام الفحم
غائم جزئي
19

القدس
سماء صافية
21

تل ابيب
سماء صافية
21

عكا
غائم جزئي
19

راس الناقورة
غيوم متفرقة
18

كفر قاسم
غائم جزئي
21

قطاع غزة
سماء صافية
21

ايلات
سماء صافية
21
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

هل أنتما مستعدان لإنجاب الطفل الثاني؟ إليكما هذه النصائح المهمة

عزيزتي الزوجة، أنت وشريك حياتك وحدكما يمكن أن تقررا حقا ما هو أفضل لعائلتكما، إلا أن هناك بعض العوامل التي يجب مراعاتها عند معرفة ما إن كنت على استعداد لبدء التخطيط لحمل ثانٍ. وبغض النظر عن طفلك البكر، قد تشعرين بالحنين إلى تلك الأيام من

بغض النظر عن طفلك البكر، قد تشعرين بالحنين إلى تلك الأيام من الطفولة المبكرة، وتراودك أفكار حالمة عن الطفل رقم اثنين. فكيف يمكنك تحديد ما إن كنت جاهزة للتعامل مع الحمل الثاني والطفل الثاني؟


عزيزتي الزوجة، أنت وشريك حياتك وحدكما يمكن أن تقررا حقا ما هو أفضل لعائلتكما، إلا أن هناك بعض العوامل التي يجب مراعاتها عند معرفة ما إن كنت على استعداد لبدء التخطيط لحمل ثانٍ. وبغض النظر عن طفلك البكر، قد تشعرين بالحنين إلى تلك الأيام من الطفولة المبكرة، وتراودك أفكار حالمة عن الطفل رقم اثنين. فكيف يمكنك تحديد ما إن كنت جاهزة للتعامل مع الحمل الثاني والطفل الثاني؟ تابعي معنا..


صورة توضيحية

صحتك أثناء الحمل الثاني
تماماً كما كنت تريدين أن تكوني بصحة جيدة قدر الإمكان قبل حملك الأول، عليك أن تكوني على ما يرام خلال محاولة الحمل الثاني. وفي الوقت الذي يقول فيه الخبراء إن المرأة تحتاج بعد الولادة إلى سنة على الأقل للتعافي الكامل من الحمل (نقص في الفيتامينات، الضغط على الجهاز التناسلي ، وزيادة في الوزن)، إلا أنه لا توجد قاعدة تقول إنك تحتاجين إلى الانتظار لهذا الوقت قبل المحاولة مرة أخرى. إن كنت قد نجحت بالعودة إلى وزنك الذي كنت عليه قبل الحمل، وكنت تتناولين الطعام جيداً، وتشعرين بالطاقة الكافية لخوض تجربة حمل ثان فليس هناك سبب لعدم الذهاب للطفل رقم اثنين في أقرب وقت ممكن.

إيجابيات وسلبيات الحمل الثاني السريع
الإيجابيات الصحية

إن كنت تشعرين بالقلق إزاء عمرك وخصوبتك، فعليك أن تجربي الحمل الثاني بأسرع ما يمكن.
من المرجّح أن طفلك الأول سيدفعك إلى التحرّك باستمرار (النشاط البدني جيد!)، وهذا سيستمر طوال فترة الحمل الثانية. وربما لن يكون لديك الوقت للتأثر بكل أعراض الحمل إذ ستكونين مشغولة على مدار الساعة.

السلبيات الصحية
أثناء الحمل الثاني، لن تكوني قادرة على الراحة (أو النوم) بقدر ما تريدين بما أن الطفل الأول يتطلب اهتماماً كبيراً. وخلافاً لحملك الأول، سيطلب منك في الحمل الثاني حمل "الأوزان" (أي حمل مولود البكر) سواء كنت تعانين من آلام الظهر أم لا!
إن كانت ولادتك الأولى قيصرية، قد يكون من الصعب أن تلدي بصورة طبيعية في غضون 18 شهراً إلى سنتين.
إن كنت ترضعين من الثدي أثناء حملك الثاني، فأنت مسؤولة عن تغذية طفلين، لذلك عليك أن تكوني حريصة على الحفاظ على مستويات عالية لغذائك.
وضعك المالي الخاص
إلى جانب معرفتك عن مدى استطاعتك لتحمّل تغذية فم صغير آخر، عليك أن تنظري إلى مجموعة عوامل أخرى مثل:
إن كنت تعملين خارج المنزل، فهل يمكن أن تتحمل ميزانيتك إجازة أمومة ثانية أم أنك ستضطرين إلى اختصار وقتك مع الطفل الثاني؟
هل تريدين الحمل الثاني حتى تتمكني من العودة إلى العمل بعده؟
هل يستوعب منزلك فرداً جديداً أم ستحتاجين إلى الانتقال إلى منزل أكبر (أكثر تكلفة).
هل ستكونين قادرةعلى استخدام أدوات الطفل الأول (سرير، مقعد ال سيارة ، عربة)، أو البكر لا يزال يستخدمها، ما يتطلب منك الحصول على مجموعة ثانية من العناصر الأساسية؟
وجود طفل ثانٍ سيتسبب بنفقات إضافية بغض النظر عن زمان حدوثه، ولكن توقيت حملك الثاني يمكن أن يكون له تأثير كبير على كم من المال الإضافي الذي ستحتاجين إليه.

كلمات دلالية
إصابة شابين جرّاء انقلاب سيارة بمنطقة الأغوار