الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 09:02

الشباب العربي الواعد في واجهة مؤتمر الاعمال للمجتمع العربي هذا العام

كل العرب
نُشر: 14/02/18 12:51,  حُتلن: 15:28

تطرق المشاركون الى مجموعة من القضايا التي تندرج في اطار "المجتمع العربي كمحرك لنمو الاقتصاد الاسرائيلي

احتضنت الناصرة اوائل هذا الاسبوع، مؤتمر الاعمال للمجتمع العربي، بتظيم من صحيفة "كلكاليست" الاقتصادية بالتعاون مع بنك هبوعليم وبمشاركة وزراء ورؤساء سلطات محلية ورجال اعمال وصناع القرار.


مشاركة الشباب في المؤتمر

وتطرق المشاركون الى مجموعة من القضايا التي تندرج في اطار "المجتمع العربي كمحرك لنمو الاقتصاد الاسرائيلي" ومنها: الاقتصاد، المجتمع والسياسة، المواصلات البناء والبنى التحتيّة في البلدات العربيّة، هايتك وتكنولوجيا، صناعة واعمال والكشف عن الشباب الواعد في المجتمع العربي، حيث تصدرت واجهة المؤتمر كوكبة متميزة من الشباب العربي الواعد في قطاعات مختلفة منها: الهايتك، الاكاديميا، قطاع الاعمال، القطاع العام، الفن والمجتمع المدني، وهم:
المختص النفسي والمؤسس الشريك ل"مؤسسة هيومانتي كرو" د. عصام داوود، الفنانة لينا مخول، الناشط التربوي ومدير "جمعية حاسوب" حسن ابو شعلة، نائب اول لمفوض سوق راس المال عبد حصادية، المبادرة التكنولوجية ومؤسسة "شركة نورامي مديكال" نورا نصير منسى، رئيس الهيئة الادارية ل"جمعية امانينا" سلام شرقية، المحاضرة في قسم القانون في جامعة بار ايلان د. منال جبران، مؤسسا شركة"مايندلفت" لعلاج اضطراب التركيز والنشاط المفرط.

عزيز قعدان وانس ابو مخ، مدير "جمعية مريم لمكافحة السرطان" محمد حامد، والمديرة الشريكة ل"مبادرة كولكتيف امباكت"– نوا جهشان. السيدة نوا - (39) يافية الاصل متزوجة من يعقوب وام لولدين، حائزة على اللقب الثاني في علم النفس التنظيمي من جامعة بئر السبع ومستشارة تنظيمية صاحبة تجربة طويلة في قطاع الاعمال ومتخصصة في مجال التنوع الثقافي وقامت بدراسة ريادية حول نساء عربيات في مواقع الادارة. السيدة نوا من القيمين الاداريين على مبادرة كلوكتيف امباكت منذ تأسيسها وتركز نشاطها في قيادة الاستشارة والتغيير لدى الشركات التي تعمل مع المبادرة. نوا ناشطة اجتماعية وتدفع في مجال التوظيف في المجتمع العربي عامة وللنساء العربيات على وجه الخصوص.

"كولكتيف امباكت" (Collective Impact) او الشراكة لتعزيز العمل في المجتمع العربي التي اطلقت الى الفضاء قبل ما يزيد عن السنة ونصف السنة بالتعاون مع شركاء من بين الجمعيات الأهلية ،المنتدى العربي – اليهودي لقادة قطاع الاعمال، الوزارات الحكومية، منتدى المديرين العرب الشباب، مكتب رئيس الدولة وصناديق مانحة محلية ودولية، وخلصت الى نتائج مذهلة حتى نهاية العام المنصرم تمخضت عن تعاون مع 17 شركة محلية ودولية وإدخال ما يزيد عن الـ 1500موظف وموظفة عرب بضمنهم في مناصب ادارية رفيعة في كل من الشركات التالية: امدوكس، مايكروسوفت، تنوفا، شتراوس، شتراوس للمياه، كوكا كولا اسرائيل، شركة المبيعات التابعة لكوكا كولا، تيفاع – قسم الابحاث والتطوير، اوسم، ديلويت للخدمات المهنية، وشركة هرتسوغ، فوكس، نئمان للخدمات القانونية.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
240290.12
BTC
0.52
CNY