أخبارNews & Politics

جمليئيل: دمج العرب سيساهم في ازدهار البلاد
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئ
27

حيفا
غائم جزئ
27

ام الفحم
غائم جزئ
27

القدس
غائم جزئ
27

تل ابيب
غائم جزئ
26

عكا
غائم جزئ
27

راس الناقورة
غائم جزئ
27

كفر قاسم
غائم جزئ
26

قطاع غزة
سماء صافية
22

ايلات
سماء صافية
31
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

الوزيرة جمليئيل: دمج العرب في السوق الاسرائيلي سيساهم في ازدهار البلاد

قالت الوزيرة جيلا جمليئيل وزيرة المساواة الاجتماعية خلال كلمة لها في مؤتمر الاعمال للمجتمع العربي الذي عقد صباح اليوم في الناصرة، قالت: الدمج الاقتصادي للمواطنين العرب هو احد دوافع الازدهار الاقتصادي لاسرائيل واداة لتقليص الفجوات، كما

لتفاصيل وصور وفيديوهات من مؤتمر الاعمال للمجتمع العربي - اضغطوا هنا 

 الوزيرة خلال المؤتمر:

الفجوات الاجتماعية والاقتصادية في البلاد هي خطر حقيقي يهدد المجتمع الاسرائيلي

 في اسرائيل هناك فجوة ديجيتالية "رقمية"  حيث يعاني الكثير من المواطنين من هذه الفجوة الخطيرة كما وهناك محلات تجارية لا تنخرط في السوق العالمي وذلك بسبب الفجوة الرقمية


قالت الوزيرة جيلا جمليئيل وزيرة المساواة الاجتماعية خلال كلمة لها في مؤتمر الاعمال للمجتمع العربي الذي عقد صباح اليوم في الناصرة ، قالت: "الدمج الاقتصادي للمواطنين العرب هو احد دوافع الازدهار الاقتصادي لاسرائيل واداة لتقليص الفجوات، كما وأن الفجوات الاجتماعية والاقتصادية في البلاد هي خطر حقيقي يهدد المجتمع الاسرائيلي".

 وخلال كلمتها أشارت الوزيرة الى خطة 922 والميزانيات التي تم تحويلها لسد النقص الاقتصادي والاجتماعي. هذا وتم تخصيص ميزانية 1.85 مليارد شيكل على الاقل للبنى التحتية، وتم تخصيص ميزانية 1.5 مليار شيكل للسلطات ال محلية ، وللتعليم والتربية تم تخصيص أكثر من 80 مليون شيكل، وفي مجال التشغيل والاقتصاد تم تخصيص 410 مليون شيكل. كما وأشارت الوزيرة الى القرار الحكومي قبل عام ونصف بالمصادقة على خطة للسكان البدو في الشمال بميزانية 900 شيكل من عام 2016 وحتى 2020 (قرار 1480).

وقالت الوزيرة خلال المؤتمر: "في اسرائيل هناك فجوة ديجيتالية "رقمية"  حيث يعاني الكثير من المواطنين من هذه الفجوة الخطيرة كما وهناك محلات تجارية لا تنخرط في السوق العالمي وذلك بسبب الفجوة الرقمية".

هذا وشكر علي سلام رئيس بلدية الناصرة الوزرية قائلا لها: "لو كل الوزراء مثلك لكان وضع المجتمع العربي بألف خير".

كلمات دلالية
وزير اسرائيلي : سنواصل هجماتنا ضد إيران في سوريا