الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 09:02

حقوق الفتاة العربية في سوق العمل/ بقلم: ملاك مواسي

كل العرب
نُشر: 12/02/18 11:53,  حُتلن: 14:43

بعد ان تنهي دراستها الثانوية تواجه التمييز وهي في اول عمرها تلك هي الفتاه العربية. تنهي الفتاه العربية دراستها الثانوية لتواجه استغلال اصحاب المال بتقدير جهودها بشواقل معدودة اصبح اصحاب المتاجر يستغلون الفتابات ودفع لهن اجور قليلة عدا عن الاساءة والاستغلال . اصبحت الفتاه تواجه اقصى انواع التفرقة وهي في مقتبل عمرها فالاجر التي تحصل عليه مقابل العمل اقل من الاجر الادنى المعرف به ومن هنا يتجلى المس بحقوقها.

نرى بهذا مشكلة تتفشى في مجتمعنا العربي وتعامل لا يعكس قيم ومبادىء المجتمع. ان المبلغ التي تتقاضيه الفتاه على ساعات عملها هو من 10الى 15 شاقل للساعة الواحدة وهذا لا يعكس المبلغ المصادر عليه للساعة ان المبلغ الادنى للساعة هو28.49 . نعم 28.49 دون شروط جنس ودون شروط عرق او دين ان هذا المبلغ لكل عامل وانه المبلغ الادنى للساعة الواحدة . من حق الفتاة ان تتمتع بظروف عمل مناسب مع توفر حقوقها فكما ان اصحاب العمل يطالبون بالوفاء والاخلاص والامانة عليهم توفير اجواء وظروف واقل ما بها توفير الحقوق المصادر عليها للعاملة في سوق العمل.
لكل فتاة من حقك ان تتمتعي بحقوقك من حقك ان تحصلي على حقوقك . عليكي ان ترفضي الاساءة والاهانة .

* ملاك مواسي باقة الغربية - طالبة عمل اجتماعي سنة اولى (روبين) 

موقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكاركم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية منبر العرب. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان:alarab@alarab.net   

مقالات متعلقة