الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 09:02

النصراوي ساهر عوكل يتوّج بلقب projectrunway الشرق الأوسط

كل العرب
نُشر: 11/02/18 23:05,  حُتلن: 10:09

قدّم كل من المصممين الذين تنافسوا على اللقب 15 فستانا، وقد حاز عوكل على اعجاب لجنة التحكيم المكونة من ايلي صعب ويسرا وعفاف جنيفان حيث استحق اللقب بجدارة

توّج المصمم الشاب النصراوي ساهر عوكل بلقب افضل مصمم عربي في الشرق الاوسط في برنامج projectrunway في الموسم الثاني في ليلة فنية جمعت بين تصميم الازياء والغناء.

قدّم كل من المصممين الذين تنافسوا على اللقب 15 فستانا، وقد حاز عوكل على اعجاب لجنة التحكيم المكونة من ايلي صعب ويسرا وعفاف جنيفان حيث استحق اللقب بجدارة. وكان من بين الضيوف الحضور القيصر كاظم الساهر والفنانة اليسا والفنان الشاب ابو وعلى انغام اغانيهم اطلت العارضات، وكان ختامها مسك مع 3 فساتين زفاف حسمت النتيجة لصالح ساهر عوكل.


وكان قد حجز مصمم الأزياء ، ساهر عوكل، مكانه في نهائيات برنامج “يروجيكت رانوي”، وهو أحد أهم برامج تصميم الأزياء في العالم ويعرض على قناة “إم بي سي”، وتتألف لجنة التحكيم فيه من المصمم العالمي إيلي صعب، عارضة الأزياء عفاف جنيفان والنجمة السينمائية يسرى، وضيوف مختلفون في كل حلقة.

وقال عوكل، وهو من مدينة الناصرة، بعد تأهله للنهائيات، الذي افتتح أول أكاديمية تدريس أزياء في فلسطين وتدعى: “أقول لتلاميذي دومًا لا مستحيل. مشاركتي في البرنامج وتأهلي للمرحلة النهائية هي إثبات على إيماني وقناعتي. إذا كنا نملك الجرأة لخوض تجارب جديدة فسنصل إلى مرادنا. تجربتي في البرنامج مميزة، وأنا فخور بأني سأكون مثالًا لمصممين شباب كُثر في بلدي ليحلموا ويؤمنوا بأنفسهم ويدافعوا عن فكرتهم وفنهم”.

وينافس عوكل في التحدي الأخير كل من المغربي عبد الحنين روّاح، واللبناني ميخائيل شمعون، وسيقوم كل منهم بتقديم مجموعة كاملة مؤلفة من 15 تصميم من خلال بث حي ومباشر للحلقة الأخيرة.ويحصل الفائز في البرنامج على مبلغ 100 ألف ريال سعودي لتصميم وتنفيذ أول عرض أزياء مهني له. إلى جانب التدريب لمدة 6 أشهر في دار أزياء إيلي صعب ومرافقة الطواقم خلال إعداد وتنفيذ مجموعة أزياء.

أما حول ما سيقوم به فور عودته إلى الوطن بعد انتهاء البرنامج، قال عوكل: “سأحتفل كثيرًا مع الاصدقاء والأهل، سأحتفل بكل التجارب التي خضتها والتحديات التي عشتها، سأعود فائزًا لأن الفوز ليس باللقب فقط بل بالحكمة الي يحصل عليها الإنسان خلال تجاربه. لم أكن اتخيل أنه يمكنني المشاركة في البرنامج، فكلنا نعرف مدى صعوبة وصول عرب من الداخل الفلسطيني إلى المنصات العربية والعالمية. أنا سعيد جدًا كوني أول فلسطيني يشارك في برنامج بروجيكت رانوي الرائد في عالم الموضة”. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.75
USD
3.98
EUR
4.67
GBP
237767.74
BTC
0.52
CNY