الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 12:01

سخنين: د. عادل شلاعطة في أمسية حول الابحاث الطبية الوراثية

كل العرب
نُشر: 11/02/18 09:11,  حُتلن: 12:53

في حديث مع المربي موفق خلايلة مدير المركز الثقافي فقد أثنى على الجمهور المرافق لفعاليات المركز، وأشاد بالتعاون المثمر مع جمعية جيناتنا

د. عادل شلاعطة هو مدير معهد الابحاث الوراثية في مستشفى روتشيلد في حيفا، ومستشار الطب الوراثي في الشمال بصندوق المرضى العام كلاليت

د. شلاعطة تطرق في محاضرته القيمة الى سر الحياة في الكائنات الحية وأهمية التعرف على الجينوم الصغير والذي يحتوي على الخلايا الحية التي لا يمكن للإنسان ان يعيش بدونها

استضاف، مساء السبت، المركز الثقافي البلدي في سخنين بإدارة المربي موفق خلايلة وجمعية جيناتنا وبأجواء دافئة على خشبة مسرح السلام بإستاد الدوحة مساء يوم أمس السبت أمسية طبية تثقيفية مع الدكتور عادل شلاعطة مدير معهد الابحاث والوراثة في مستشفى روتشيلد بحيفا، تحت عنوان ( مساء العلم يا بلدي- وراثة من عالم آخر) وذلك ضمن برنامج شهري تم الاتفاق على اقامته بين الطرفين، بحيث سيقوم الدكتور شلاعطة بإلقاء محاضرات طبية في علم الجينات والوراثة واضاءات على العلماء العرب من جهابذة العلوم في العصر الذهبي للدولة الاسلامية، وسيتم لاحقاً استضافة شخصيات لها مجالاتها البحثية والطبية المختلفة.

فيديو من الأمسية التثقيفية في سخنين


هذا وكانت المشاركة واسعة من سخنين والمنطقة وبحضور موفق خلايلة مدير المركز الثقافي في المدينة، ورئيسا البلدية السابقين، محمد غنايم، ومصطفى ابو ريا، وقدس الاب عارف يمين، ومديري مدارس ومؤسسات عامة وشخصيات عامة من المدينة والمنطقة.


د. عادل شلاعطة

وفي حديث مع المربي موفق خلايلة مدير المركز الثقافي فقد أثنى على الجمهور المرافق لفعاليات المركز، وأشاد بالتعاون المثمر مع جمعية جيناتنا والذي تأتي هذه الأمسية الثانية من الامسيات التي يشارك بها الدكتور عادل شلاعطة، وقال: "نحن مستمرون بأمسيات شهرية الامر الذي يعود بالمنفعة على الاهل في سخنين خاصة والمجتمع العربي عامة، وكلنا على علم بالجهد المبارك للدكتور شلاعطة في مجالات الابحاث والعلوم وخاصة في مجالات علم الجينات والوراثة، ونسأل الله أن ينفعنا بعلمه وابحاثه".

د. عادل شلاعطة مدير معهد الابحاث الوراثية في مستشفى روتشيلد في حيفا، ومستشار الطب الوراثي في الشمال بصندوق المرضى العام كلاليت، تطرق في محاضرته القيمة الى سر الحياة في الكائنات الحية وأهمية التعرف على الجينوم الصغير والذي يحتوي على الخلايا الحية التي لا يمكن للإنسان ان يعيش بدونها، مع الاشارة الى أنّ "هذا الجينوم هو ما يرثه الانسان من والدته فقط مع اعتبارها حقيقة بيولوجية عظيمة وهي وراثة تربط الام بأبنائها مع التأكيد ان الاب ليس له أي دور بهذا المضمار".

هذا، وتمّ عرض أفلام في نفس السياق والتي تتحدث عن الأبحاث العلمية عن اهمية الجينوم في حين أختتمت الأمسية بفقرة الاسئلة والاستفسارات التي وجهها الجمهور للمحاضر وأجاب عليها بكل شفافية وبأسلوب علمي متميز. ويشار الى انه قد تخلل الامسية معزوفات ومقاطع موسيقية وغنائية مع الفنان فادي أبو ريا وفرقته وغناء محمد اسدي.  

الصور التالية من الأمسية

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
237395.94
BTC
0.52
CNY