سياراتًWheels

تطبيقات لكشف الأعطال بسيارتك
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
21

حيفا
غيوم متناثرة
21

ام الفحم
سماء صافية
21

القدس
سماء صافية
20

تل ابيب
سماء صافية
20

عكا
غيوم متناثرة
21

راس الناقورة
غيوم قاتمة
21

كفر قاسم
سماء صافية
20

قطاع غزة
سماء صافية
19

ايلات
سماء صافية
26
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

تطبيقات لكشف الأعطال بسيارتك

الأعطال والمشكلات التي قد تواجه السائق كثيرة ومتعددة، والتي قد تحدث بفعل الاستهلاك، أو نتيجة انتهاء العمر الافتراضي لبعض القطع الموجودة بالسيارات، وأحياناً لم يجد البعض من يساعده أو يمد له يد العون لاكتشاف الأعطال. لكن مع التطور التكنولوج

مع التطور التكنولوجي أصبحت التطبيقات على هاتفك المحمول وسيلة ممتازة تساعدك على القيام في تشخيص الأعطال بال سيارات


الأعطال والمشكلات التي قد تواجه السائق كثيرة ومتعددة، والتي قد تحدث بفعل الاستهلاك، أو نتيجة انتهاء العمر الافتراضي لبعض القطع الموجودة بالسيارات، وأحياناً لم يجد البعض من يساعده أو يمد له يد العون لاكتشاف الأعطال. لكن مع التطور التكنولوجي أصبحت التطبيقات على هاتفك المحمول وسيلة ممتازة تساعدك على القيام بهذا الأمر. اليك أهم التطبيقات الذكية التي تساعد في تشخيص الأعطال بالسيارات:


صورة توضيحية

Car Repairs
ويعد هذا التطبيق من أفضل التطبيقات المجانية ، والتي يمكن الاستعانه بها ، من أجل تشخيص الأعطال بال سيارة ، كما يقدم هذا التطبيق طرق الصيانة ، بخطوات سهلة وبسيطة ، يمكن لأي شخص القيام بها ، هذا بالإضافة إلى شرح آلية عمل كل جزء في محرك السيارة وكيفية إصلاحه في حال تعرضه للأعطال. والجدير بالذكر أن هذا التطبيق ، من التطبيقات المجانية ، ويتوافر من خلال آبل ستور أو جوجل بلاي.

weekend mechanic 3d
ومن خلال هذا التطبيق ، يمكن التعرف على مكونات ، كل جزء في السيارة ، كما يحتوي هذا التطبيق ، على مجموعة من مقاطع الفيديو ، التي توضح كيفية تغيير كل قطعة ، في السيارة على حدة ، وذلك باستخدام التقنية العرض الثلاثية الأبعاد ، لذلك فهو من افضل التطبيقات ، التي يمكن الاستعانه بها، للتعرف على مكونات السيارة ، وطرق الصيانة بشكل مبسط. وهذا التطبيق يمكن تحميله بشكل مجاني ، ويتناسب مع أنظمة آبل وآندرويد ، والجدير بالذكر أن مساحة هذا التطبيق ، لا تتعدى 22 ميجابت.

Car RepairPal
ويعد هذا التطبيق من أفضل التطبيقات، التي يمكن الاستعانه بها على الطرق ، حيث يمكن من خلاله تشخيص العطل بالسيارة ، من خلال إدخال بعض المعلومات ، أو الأعراض التي تصيب السيارة ، ثم بعد ذلك يقوم هذا التطبيق ، بتزويدك بالمعلومات ، التي تساعدك على إصلاح هذا العطل بنفسك ، دون الحاجة إلى الاستعانه بأحد مراكز الصيانة.
Car Maintenance Reminder Lite
أما عن هذا التطبيق ، فهو من التطبيقات الجيدة، التي تساعد في اكتشاف الأعطال، وخاصة التي لها علاقة بمشكلات الوقود ، أثناء القيادة على الطرق السريعة ، كما يتيح هذا التطبيق ، إمكانية التحقق من سلامة السيارة قبل التحرك ، عن طريق فحص كمية الوقود بها ، بالإضافة إلى فحص ضغط الهواء بداخل الإطارات ، وفحص معايير السلامة والأمان للفرامل ( المكابح ) بداخل السيارة ، وقبل التحرك بها.
ومن أهم مميزات هذا التطبيق ، أنه يقوم بتذكير السائق ، بموعد القيام بالفحص الدوري للسيارات ، وذلك لتجنب التعرض إلى أي أعطال ، وضمان سلامة قائد السيارة ،والجدير بالذكر أن هذا التطبيق ، يتم تحميله بشكل مجاني ، ومتوافر على كلا من جوجل بلاي أو آبل ستور ، كما تبلغ مساحة تحميله 1,5 ميجا بت ،كافة هذه التطبيقات ، تساعد قائد السيارة ، على اكتشاف الأعطال بسيارته ، توفير أعلى معدلات من السلامة والامان وأثناء القيادة.

كلمات دلالية
أم الفحم: تحذيرات من التلوث بسبب الحريق