الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 18:02

شفاعمرو: ميزانية بقيمة 40 مليون شاقل من وزارة الاقتصاد لتطوير المنطقة الصناعية

كل العرب
نُشر: 08/02/18 15:04,  حُتلن: 15:15

رئيس بلدية شفاعمرو أمين عنبتاوي:

إقامة المنطقة الصناعية الجديدة ستساهم في تعزيز الاقتصاد الشفاعمري بشكلٍ كبير، وسيفتح المجال لشركات ومصالح تجارية بالاستثمار في البلد

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن بلدية شفاعمرو جاء فيه ما يلي: "قامت بلدية شفاعمرو ممثلة برئيسها، السيد امين عنبتاوي، على مدار السنوات الماضية بتكثيف الاتصالات وبذل الجهود اللازمة مع ومقابل وزارة الاقتصاد من اجل تطوير وتوطيد العلاقة مع بلدية شفاعمرو وتحصيل الميزانيات اللازمة لتطوير البلد على المستوى الاقتصادي. وقد اثمرت هذه الجهود إنجازا كبيرا للبلد، حيث تمت المصادقة على دعم إقامة المنطقة الصناعية في البلد وتمويل بقيمة 40 مليون شيكل لتغطية المرحلة الأولى من العمل. ويذكر ان هذا القرار اصدر بعد جلسة مهمة عقدها رئيس البلدية مع وزارة الاقتصاد وبحضور الوزير ايلي كوهين ومدير عام الوزارة شاي رينسكي، وتناولت الجلسة موضوع الصناعة والاقتصاد في البلد ومناقشة كيفية تطوير المنطقة الصناعية الحالية وتطوير مناطق جديدة".


خلال الجلسة

وأضاف البيان: "وكانت بلدية شفاعمرو قد عرضت خطة تطوير شاملة لمنطقة الكسارة شرقي البلد، والتي تتشمل إقامة منطقة صناعية جديد هي الاكبر في المنطقة، والتي ستوفر الاف أماكن وفرص عمل للرجال والنساء، ملايين الشواقل من جباية ضرائب والتي ستعود بالفائدة على البلد وأهلها. كما وشمل العرض مراحل العمل في المنطقة، حيث سيبدأ العمل في المرحلة الأولى لتسوية وتحضير الارض وبعدها سيتم تخطيط تفصيلي للتنمية والتطوير في تلك المنطقة. أوضح رئيس البلدية في الجلسة ان هناك حاجة ملحة للحصول على تمويل من وزارة الاقتصاد من اجل تطوير البنى التحتية لكي تجذب الشركات الكبرى وذات الجودة التي تدمج التكنولوجيا في عمليات الإنتاج، وتوظّف عددًا كبيرًا من العمال بأجور محترمة".

وتابع البيان: "بعد الاستماع الى عرض البلدية المتكامل والذي اجاب على اسئلة الوزير والمختصين والمهنيين من قبل الوزارة، صادق الوزير على تمويل المرحلة "أ" من المخطط لتطوير المنطقة الصناعية من ميزانية 2019. واضاف الوزير ايلي كوهين ان هذا مشروع مهم وسوف تقدم الوزارة المساعدة اللازمة من اجل اخراجه الى حيز التنفيذ. هذا وطالب الوزير مساعديه بإنهاء عملية التخطيط والمصادقة على ما يتعلق بالمنطقة الصناعية الثانية المكملة للمنطقة الصناعية القديمة القائمة والتي تأخرت بسبب بيروقراطية في وزارة الاقتصاد".

واختتم البيان: "في تعقيب لرئيس البلدية حول هذا الإنجاز، قال: "إقامة المنطقة الصناعية الجديدة ستساهم في تعزيز الاقتصاد الشفاعمري بشكلٍ كبير، وسيفتح المجال لشركات ومصالح تجارية بالاستثمار في البلد، فالحديث عن انجاز ونجاح كبير هو نتاج عملٍ ومجهود كبيرين، خاصة واننا نتحدث عن اضخم مشروع بالمنطقة والذي سيوفر مئات أماكن عمل وملايين الشواقل لضرائب لتعود بالفائدة على البلد وأهلها" إلى هنا نصّ البيان.
 

مقالات متعلقة