الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 19:02

مجلس مجد الكروم يشارك المواطنين بمخطط حي جديد في منطقة الزيتون الغربي

محاسن ناصر -
نُشر: 08/02/18 07:50,  حُتلن: 11:05

طالب رئيس المجلس سليم صليبي من اصاحب الاراضي عدم الشروع بالبناء بدون ترخيص وبدون خرائط مما سيعرقل او حتى يفضل هذا المخطط الحيوي الذي يعتبر من اهم المشاريع التي تشهدها مجد الكروم عبر تاريخها 

ايماننا بطرح وإشراك الجمهور من اجل سلامة وإنجاح التخطيط ليرقى لسد احتياجات المواطن وتوقعاته وبمبادرة مجلس مجد الكروم المحلي شارك العشرات من اهالي مجد الكروم بالاجتماع التشاوري لاطلاعهم على اخر المستجدات، بموضوع التخطيط لحي جديد في منطقه الزيتون الغربي حيث باشر مجلس مجد الكروم المحلي وبمشاركة وتمويل وزارة الإسكان بالتخطيط لحي جديد في منطقه الزيتون الغربي الممتدة حتى مفترق چيلون.
وقد تم خلال الاجتماع كلمة رئيس المجلس المحلي السيد سليم صليبي الذي اكد في كلمته امام الحضور على اهمية التعاون من قبل الاهالي وأصاحب الاراضي بكل ما يتعلق بالتخطيط الجديد الذي من شأنه ايجاد الحلول الجذرية للسكن والاحتياجات العامة في الحي الغربي من القرية.


خلال الاجتماع 


وطالب رئيس المجلس سليم صليبي من اصاحب الاراضي عدم الشروع بالبناء بدون ترخيص وبدون خرائط مما سيعرقل او حتى يفضل هذا المخطط الحيوي الذي يعتبر من اهم المشاريع التي تشهدها مجد الكروم عبر تاريخها، هذا المخطط الذي يعتبر المنفذ والمنفس الرئيسي للقرية مستقبلاً. واضاف صليبي انه  "اي بناء بدون تخطيط وبشكل عشوائي سيتسبب بعرقلة او حتى تراجع وزارة الاسكان عن مخططها بترخيص والمصادقة على الخرائط الهيكلية على التوسع غرباً".

وأضاف رئيس المجلس سليم صليبي ايضاً أن "كل مخالف للقانون سيعرض نفسه اما لاصدار اوامر هدم او دفع غرامات مالية بمئات الاف الشواقل ناهيك عن افشال هذا المخطط الحيوي لقرية مجد الكرو".
مهندسة المجلس السيدة أريج سرحان أوضحت خلال مداخلتها أن "الخارطة تمتد على مساحة (600) دونم، من ضمنها ما يقارب (200) دونم من منطقة نفوذ مسچاف، التي تهدف الى إعطاء حلول تخطيطية لازمة السكن والاحتياجات العامة للحي والقرية.
وأضافت أن "الهدف من هذا الاجتماع هو إشراك الجمهور واطلاعه على المخطط المقترح والأستماع لاراءهم ولطرح اساسيات العمل وسماع رأي الجمهور وفهم احتياجاته من اجل التأثير الإيجابي على جوده التخطيط".

وتخلل الاجتماع عرض المشروع، ومعلومات أولية عن موقع التخطيط، ومبادئ التخطيط والمسار التخطيطي المسرع.
وقد تم تقسيم الحضور الى مجموعات للتداول والنقاس ولبحث الاحتياجات، والتوقعات، والتحديات من قبلهم
وقد شارك في اللقاء مندوبي وزارة الإسكان، وطاقم التخطيط، وطاقم متخصص بإشراك الجمهور، وبمرافقة قسم الهندسة في المجلس المحلي.

مقالات متعلقة