الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 13:02

مصرع الفتى فارس الفارس (16 عامًا) من طوبا الزنغرية بعد إنقلاب تراكتورون به

كل العرب
نُشر: 06/02/18 15:57,  حُتلن: 00:06

الناطق بلسان شرطة الشمال:

لسبب غير معروف اصطدم الفتى المرحوم بعمود وفقد السيطرة وانقلب به التراكتورون، حيث طار منه ما أسفر عن إصابته بجراح بالغة الخطورة، ليعلن لاحقًا عن وفاته

السائق لا يملك رخصة قيادة. ومازالت التحقيقات جارية في أسباب وملابسات الحادث

أقرّ الطاقم الطبيّ في مستشفى زيف بصفد وفاة الفتى فارس مصطفى الفارس (16 عامًا) من طوبا الزنغرية، متأثرًا بجراحه بالغة الخطورة التي تعرّض لها إثر حادث طرق ذاتي وقع، عصر اليوم الأربعاء، شمالي البلاد بعد انقلاب تراكتورون به.


المرحوم الفتى فارس مصطفى الفارس 

وجاء في نعي العائلة لفقيدها :"انتقل الى رحمة الله تعالى المرحوم باذن الله الشاب فارس مصطفى الفارس وسيشيع جثمان الفقيد بعد صلاة الظهر من يوم غد الأربعاء. نسأل الله تعالى أن يغفر له ويرحمه".


صور من مكان الحادث/تصوير: شرطة إسرائيل

وجاء في بيان صادر عن الناطق بلسان شرطة الشمال أنّه:"اعلن في مستشفى زيف بصفد عن وفاة فتى (16 عامًا) متأثرًا بجراحه التي أصيب بها جرّاء حادث طرق في منطقة مفتوجة بالقرب من "كري ديشي" في الشمال". وأوضحت الشرطة في بيانها أنّ:"التحقيقات الأولية تشير إلى أنّه ولسبب غير معروف اصطدم الفتى المرحوم بعمود في المنطقة هناك، حيث فقد السيطرة وانقلب به التراكتورون، حيث طار منه ما أسفر عن إصابته بجراح بالغة الخطورة، ليعلن لاحقًا عن وفاته"، بحسب الشرطة.

وذكرت الشرطة أنّ "السائق لا يملك رخصة قيادة. ومازالت التحقيقات جارية في أسباب وملابسات الحادث"، كما وردنا من الشرطة.

هذا، وكان قد أفاد الناطق بلسان نجمة داوود الحمراء أنّ:"الطواقم الطبيّة وصلت إلى نقطة التقاء مع سيارة خصوصية أوصلت الفتى المصاب بالقرب من مفترق "إليفيلِت"، والذي أصيب على ما يبدو جرّاء انقلاب تراكتورون. حيث قدّمت العلاج الأولي له وقد تمّ نقله إلى مستشفى زيف في صفد، حيث وصفت جراحه بالخطيرة"، بحسب البيان. 

تعقيب مؤسسة بطيرم حول وفاة الفتى من طوبا الزنغرية نتيجة انقلابه عن تراكتورون

اعلنت وسائل الاعلام عن وفاة فتى من قرية طوبة الزنغرية يبلغ من العمر 16 عاما جراء سقوط وانقلاب تراكتورون كان يستلقه.
هذا وبحسب معطيات مؤسسة بطيرم لأمان الاولاد، بين السنوات 2008 وحتى اليوم توفي 15 ولدا وفتى في حوادث طرق سواء كراكبين او سائقين لتراكتورون. من بينهم 3 حالات وفاة العام الماضي ( 2017).
هذا وعقبت السيدة اورلي سيلفيجر؛ المديرة العامة لمؤسسة بطيرم حول الحادثة قائلة: "غالبية حوادث الطرق التي تحدث بمشاركة تراكتورون تحدث عادة نتيجة انقلابه. ولذا يمنع منعا باتا سياقة التراكتورون لمن هم تحت جيل 16 عام فهو يعتبر خطرا ويهدد حياه اولادنا. فمن بين مسببات حوادث التراكتورونات هو نقص الخبرة والمهارة والتدريب الملائم لقيادته، اضافة للسرعة المفرطة عند القيادة ونقل اولاد آخرين على اطراف التراكتورون.
نعود ونطالب باتباع توصيات الامان والتصرف وفقا للقانون وعدم زيادة السرعة المسموح بها لقيادة المركبة مع الاهتمام بارتداء خوذة ونظارات حماية وإضاءة المصابيح دائما".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
3.98
EUR
4.66
GBP
259836.50
BTC
0.51
CNY