الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 05:02

مجد الكروم: افتتاح غرفة الفلك في مدرسة السلام الابتدائية بمشاركة واسعة

محاسن ناصر- مراسل
نُشر: 03/02/18 12:35,  حُتلن: 19:18

رئيس المجلس المحلي، سليم صليبي، أكّد في الكلمة التي القاها امام الحضور أنّ موضوع العلم والتعليم في سلم اولوياته واولويات المجلس المحلي

 الفقرة المركزية للحفل فكانت محاضرة قصيرة حول الاعجاز الفلكي في القران الكريم قام بتقديمها الدكتور صالح زعبي

مديرة المدرسة المربية نجيبة سرحان :

هذا المشروع الحيوي والمطلوب سيقود المدرسة نحو الانجازات والتألق والابداع وسيضع مدرسة السلام على الخارطة الفلكية محلياً وقطرياً

تمّ افتتاح غرفة الفلك لتعليم الفضاء في مدرسة السلام الابتدائية في مجد الكروم بحفل مصغر. وذلك بحضور رئيس مجلس مجد الكروم، سليم صليبي، والقائم باعماله المحامي يوسف مناع وعضو المجلس علي سرحان ومرشدة العلوم في المدرسة ليلى شرقاوي، والدكتور الفلكي الاستاذ صالح زعبي (كفرمندا)، ومدير مدرسة محمود درويش الاعدادية الدكتور حسين سريس، ومدير مدرسة عمر بن الخطاب الجماهيرية المربي نزار زرقاوي، واعضاء لجنة اولياء الامور في المدرسة سهيل صليبي وعزيزة سريس وريواند خلايلة ونايف ابو عرب ومحمد ذياب والعديد من اولياء امور الطلاب.


خلال حفل الافتتاح

تولّت عرافة الحفل المربية نهاي حمدان التي رحبت بالحضور وشكرت كل من ساهم بتجهيز وانشاء هذه الغرفة المميزة التي ستصب بمصلحة طلاب المدرسة في هذا المسار التعليمي الشيق والمطلوب.

مديرة المدرسة المربية نجيبة سرحان (أم باهر) رحبت بدورها بالحضور وشكرتهم على المشاركة وشكرت رئيس المجلس المحلي على جهوده بتوفير الميزانيات وكافة الطلبات لتأسيس هذه الغرفة، التي تعتبر من الغرف الرائدة والمميزة بمدارسنا العربية والتي ستعود بالمنفعة والأثراء للطلاب في موضوع العلوم والفلك. وأضافت أنّ "هذا المشروع الحيوي والمطلوب سيقود المدرسة نحو الانجازات والتألق والابداع وسيضع مدرسة السلام على الخارطة الفلكية محلياً وقطرياً".

وخلال الحفل قامت مديرة المدرسة بتكريم مدير مدرسة محمود درويش الدكتور حسين سريس بدرع خاص ومميز على حصولة بشهادة الدكتوراة في موضوع الادارة التربوية مؤخراً.



رئيس المجلس المحلي، سليم صليبي، أكّد في الكلمة التي القاها امام الحضور أنّ موضوع العلم والتعليم في سلم اولوياته واولويات المجلس المحلي، مضيفاً أنّ "ادارة المجلس المحلي لم ولن تبخل على مدراس القرية بشيء من اجل توفير المناخ التعليمي للطلاب، وأنّ المجلس المحلي سيخصص كل الميزانيات المطلوبة لمثل هذه المشاريع التي تنهض بطلاب القرية نحو مستقبل تعليمي أفضل".

كلمة لجنة اولياء الامور القاها محمد ذياب، فبارك باسم اللجنة للمدرسة بافتتاح الغرفة وشكر ادارة المجلس المحلي على الدعم، وأكد أنّ لجنة اولياء الامور تقف جنباً الى جنب مع ادارة المدرسة لتوفير كل المتطلبات لنجاح وأبداع ابناءنا.

اما الفقرة المركزية للحفل فكانت محاضرة قصيرة حول الاعجاز الفلكي في القران الكريم قام بتقديمها الدكتور صالح زعبي الذي أسهب بحديثه عن الفلك والكواكب والنجوم وذكرهم بالقران الكريم مستعيناً بشريحة عرض مميزة وفلم ثلاثي الابعاد حول الكواكب والنجوم. كما شارك الحضور بفعاليات خاصة من دخول القبة المجرية لمتابعة مجموعات الكواكب والنجوم في السماء وبرصد القمر بواسطة التيلسكوب.
الجدير ذكره أنّ طلاب مدرسة السلام من مجد الكروم اجتازوا المرحلة الثالثة من مسابقة الفلك قطرياً وسيشاركون في المراحل المتقدمة من هذه المسابقة القطرية المتبعة على مستوى الدولة. 

مقالات متعلقة