أخبارNews & Politics

نادي عائلة البشارة للاتين يستضيف البروفيسور رياض اغبارية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

نادي عائلة البشارة للاتين يستضيف البروفيسور رياض اغبارية


وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب البيان التالي:"ضمن احتفالاته في سنة اليوبيل الفضي على تأسيسه، استضاف نادي عائلة البشارة للاتين البروفيسور رياض اغبارية في محاضرته الشيقة كلوثوميات دماغ ورومنسيات، تحدث فيها على مدى ثلاثة ساعات عن ما اكتشفه علم النيروبيولوجيا خلال العقد الأخير، بما يتعلق بأحاسيسنا وعواطفنا وعلاقاتنا الرومانسيّة، الزوجيّة والإجتماعية، وكيفيّة إمكانيّة التّأثير على العمليات الدّماغية لننال من الصّحة والسّعادة وهداة البال أقصاها.

وقام البروفيسور اغبارية باستعراض الشعور والعواطف في الدماغ كما اكتشفها العلم، مطبقا ذلك على ما جاء في أغاني أم كلثوم والتي كتبها شعراء معروفون قبل عشرات السنين من الاكتشافات العلمية حول الدماغ والمشاعر.
وكانت السيدة سريدة منصور اسعد قد افتتحت الامسية مرحبة بالبروفيسور اغبارية وبالحضور الكبير الذي جاء للاستماع الى هذه المحاضرة القيمة وشكرتهم على حضورهم ودعمهم حيث سيتم رصد ريع هذا الامسية من بطاقات دخول والرعاية المقدمة من السادة عماد وريم يونس من شركة الفا اوميجا لصندوق المنح الدراسية للطلاب الجامعيين والذي يدعم من خلاله النادي سنوياً العشرات من طلاب وطالبات المعاهد العليا.
وفي نهاية الامسية شكر السيد بسام شحتوت رئيس النادي البروفيسور رياض اغبارية على محاضرته القيمة وقدم له هدية تقدير رمزية باسم النادي وشكره على حضوره.

كلمات دلالية