أخبارNews & Politics

حادثة تدفيع ثمن بحق الزوجين هيجاني في بيت صفافا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

بعد حادثة تدفيع الثمن بحق الزوجين هيجاني في بيت صفافا: سنواصل عملنا الانساني

الزوجان هما بالأصل من سكّان بلدة كوكب ابو الهيجا، ومنذ اكثر من 10 سنوات يسكنان في مدينة القدس ويعملان ممرضين في مستشفيات مختلفة

محمد هيجاني:

لم اتوقع بتاتا بأن ننعرض لمثل هذا العمل العنصري، خاصة اننا نتواجد في مكان آمن

بعد أن تمر هذه المرحلة سنعود لحياتنا الطبيعية، ولن نسمح لهؤلاء المتطرفين ان يغييروا مسيرتنا، بل سنبقى في الحي بدون اي تردد، وسنواصل عملنا الإنساني


تسود حالة من الغضب لدى سكان حي بيت صفافا في مدينة القدس، بعد حادثة "تدفيع الثمن"، التي نفذها متطرف قبل عدة ايام، حيث قام باضرام النيران ب سيارة الزوجين الممرضين محمد هيجاني وزوجته شيرين قدح هيجاني، وكتابة عبارات عنصرية تضمنت "الموت للعرب". هذا ووصل الينا توثيق للجاني المتطرف وهو يقوم بفعلته، حيث وصل الى المكان بدراجة هوائية ونفذ عملية تدفيع الثمن وهرب من المكان.

توثيق لحادثة الاعتداء

جدير بالذكر أنّ الزوجين هما بالأصل من سكّان بلدة كوكب ابو الهيجا، ومنذ اكثر من 10 سنوات يسكنان في مدينة القدس ويعملان ممرضين في مستشفيات مختلفة.


محمد هيجاني وزوجته شيرين قدح هيجاني من كوكب ويسكنان في القدس

من جانبها صرحت الزوجة قائلة إنّ "الجيران هم من بلغوا عن الحادثة، ولدى خروجي شاهدت اشتعال السيارة بشكل كلي، حيث ان هناك شخصا الذي لا يمكن القول بانه انسان، وصل الى هنا ونفذ عمله الاجرامي الذي لم نتوقعه. وأذكر أنّ الحي شهد قبل فترة قصيرة حادثة مشابهة. نحن نحترم الجميع ونقدم العلاجات الطبية بدون اي تمييز، وسنواصل عملنا دون ان تؤثر بنا مثل هذه الأعمال المؤسفة".
الزوج محمد هيجاني قال:" لم اتوقع بتاتا بأن ننعرض لمثل هذا العمل العنصري، خاصة اننا نتواجد في مكان آمن. انا وزوجتي منذهلان مما حصل ونأمل بأن لا تتكرر مثل هذه الأعمال، كما ونتمنى بان لا يصيب اي شخص ما اصبنا به". وتابع:" بعد أن تمر هذه المرحلة سنعود لحياتنا الطبيعية، ولن نسمح لهؤلاء المتطرفين ان يغييروا مسيرتنا، بل سنبقى في الحي بدون اي تردد، وسنواصل عملنا الإنساني".

من جانبها عقّبت الشرطة بالقول:"وصل بلاغ حول الحادثة وقوات الشرطة كانت في المكان والتحقيق يجري في كافة الإتجاهات"، بحب الشرطة.

كلمات دلالية