الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 03:02

أعراض وأسباب مشاكل الغدة الدرقية

كل العرب
نُشر: 28/01/18 14:24,  حُتلن: 07:26

قد تظهر مشاكل الغدة الدرقية على شكل الإمساك مع الآلام بالعضل وبأصابع اليدين والقدمين وجفاف الجلد وانتفاخه وظهور لافت لتورّم في منطقة الرقبة

تنعكس مشاكل الغدة الدرقية سلباً على الصحة العامة، لذا يتوجب الانتباه للأمر في حال تمّت ملاحظة أي أعراض غريبة وغير طبيعية عل الجسم. ونذكر هنا أنّه تتنوّع أعراض الغدة الدرقية التي من الممكن أن تعاني من مشاكل فيها ومن أبرزها مثلاً الشعور بالإرهاق لفترات متواصلة مع التعب والإعياء، والمعاناة من تقلبات مزاجية متواصلة تتّسم بالكآبة والنوم المتواصل.


صورة توضيحية

في أحيان أخرى تظهر مشاكل الغدة الدرقية على شكل الإمساك مع الآلام بالعضل وبأصابع اليدين والقدمين وجفاف الجلد وانتفاخه وظهور لافت لتورّم في منطقة الرقبة. تعاني المرأة أيضاً من جفاف في الشعر وزيادة في الوزن وعدم انتظام بالدورة الشهرية لديها.

أمّا أبرز الأسباب التي تقف وراء مشكلة الغدة الدرقية هي الفرط الزائد في الهرمونات مع زيادة كمية اليود في الجسم، أو بسبب التقاط عدوى فيروسية أو بكتيرية. وفي بعض الأحيان تعاني المرأة الحامل من مشكلة الغدة الدرقية بسبب تعرضها المتكرّر للأشعة.

من الجدير بالذكر أن زيادة إفراز الغدة الدرقية يقود الى الشعور بنشاط مفرط مع شراهية في الأكل والمعاناة من إمساك أو إسهال متكررين، وقلق وأرق.

مقالات متعلقة